الأخبار

نجمات تركن الفن وتوجهن للإعلام

63

 

 

 

أدت الظروف الاقتصادية والسياسية غير المستقرة، إلى كساد السوق الفني في مصر بصفة عامة، خلال السنوات الآخيرة الماضية، وانعكس ذلك على اختفاء بعض الفنانين عن التواجد على الساحة الفنية بشكلٍ ملفت، وذيع صيت آخرين خاطروا بمستقبلهم الفني في ظل نتائج غير متوقعة.

وترصد «التحرير»، في هذا التقرير، أبرز النجمات الذين تركن الفن واتجهن لمجال الإعلام.

داليا البحيري

البداية كانت في أبريل عام 2006، حينما عزمت شركة «العدل» للإنتاج الفني، إنتاج مسلسل تليفزيوني عن حياة الراحل عبد الحليم حافظ، فقررت أن تُطلق برنامج مسابقات يحمل اسم «العندليب من يكون»، من أجل البحث عن شبيه «حليم»، واستعانت بالفنانة داليا البحيري، لتقديم البرنامج، الذي استطاع أن يجذب إليه العديد من المتسابقين والمشاهدين، قبل أن يفوز باللقب الفنان شادي شامل، ويصبح هو الأكثر تشابهًا مع العندليب الراحل، ويقوم ببطولة المسلسل، الذي شاركت فيه الفنانة عبلة كامل، والفنان كمال أبورية، وآخرين.

وفي عام 2014، عادت داليا البحيري، من جديد لمجال الإعلام، لتقديم برنامج يحمل اسم «قوي قلبك»، الذي عُرض على قناة «MBC»؛ والبرنامج مقتبس من فكرة آخر أجنبي، وهو عبارة عن منافسة قوية بين مجموعة من الشباب على لعب مجموعة من الألعاب الخطرة.

 

داليا البحيري أطلت من جديد على مشاهديها، مطلع عام 2016، من خلال تقديمها حلقة الجمعة من كل أسبوع، من برنامج «أنا مصر»، الذي يُعرض على شاشتي القناتين الأولى والفصائية المصرية على التليفزيون المصري، والذي يقدمه مجموعة كبيرة من الإعلاميين، وهم شريف عامر، وريهام السهلي، وأماني الخياط، ورضوى الشربيني، ونيفين الفقي، ومحمد نشأت، والفنانة داليا البحيري.

 

يُذكر أن آخر أعمال داليا البحيري الفنية كان مشاركتها ببطولة مسلسل «يوميات زوجة مفروسة»، للكاتبة أماني ضرغام، والمخرج أحمد نور، مع الفنان القدير سمير غانم، وخالد سرحان، ورجاء الجداوي، ومروة عبد المنعم، وإيمان السيد، وعلاء زينهم، ومحمد أبو داود، وحسن عبد الفتاح، وشريف باهر وغيرهم.

انتصار وهيدي كرم وشيماء سيف

مطلع أكتوبر الماضي، خاض الثلاثي «انتصار» و«هيدى كرم» و«شيماء سيف»،  أولى تجاربهن الإعلامية، من خلال تقديمهن لبرنامج «نفسنة»، عبر فضائية «القاهرة والناس»؛ وذلك بعد أن طال اختفاء بعضهن عن الأعمال الفنية، ومشاركة آخريات في أدوار لم تحقق النجاح المطلوب.

وأثار البرنامج جدلًا واسعًا منذ بداية انطلاقه، حيث تضمنت الحلقة الأولى عددًا من التصريحات الصادمة التي اعتبرها البعض ضد عادات وتقاليد الشعب المصري ولا يجوز أن يصرح بها على التليفزيون الذي يدخل كل منزل ويشاهده الصغير قبل الكبير، واتهم البعض الآخر البرنامج بأنه سيتسبب في ضياع الشباب بعدما طالبتهم «انتصار» بمشاهدة أفلام «البورنو»، كوسيلة لإشباع غرائزهم، قائلةً: «صبروا نفسكوا بالأفلام دي»، أما هيدي كرم فكان لها تصريح صادم أيضًا في البرنامج، حيث أكدت أنها ضد مشاهدة الأفلام الإباحية لأن ما نشاهده فيها ليس موجودًا على أرض الواقع، مبررةً ذلك بالقول: «الأحجام والأشكال بتختلف».

 

هالة فاخر

خاضت الفنانة هالة فاخر، أولى تجاربها في مجال التقديم التلفزيوني ببرنامج «ريا وسكينة»، التي قدمته قبل عدة أعوام بمشاركة الفنانة غادة عبد الرازق.

وفي عام 2015؛ عادت «هالة» من جديد لتقدم برنامج «هات من الآخر» على شاشة «صدى البلد»، إلا أن البرنامج لم يستمر طويلًا وصدر قرار بإيقافه مطلع أغسطس من العام ذاته، بعد أن قدمته لمدة 6 أشهر، بسبب خلاف بين منتج البرنامج أحمد نور وإدارة القناة.

 

وفي العاشر من أكتوبر الماضي، أطلت الفنانة القديرة من جديد على مشاهديها، من خلال تقديمها برنامج «انتبهوا أيها السادة»، عبر فضائية «الحياة».

 

مها أحمد

أطلقت قناة «صدى البلد»، أواخر نوفمبر الماضي، أولى حلقات برنامجها الفني الجديد «مع مها»، الذي تقدمه الفنانة مها أحمد، ويناقش ملفات فنية واجتماعية مختلفة، ويسعى لمعالجتها في إطار كوميدي.

برنامج «مع مها»، هو التجربة الإعلامية الأولى للفنانة مها أحمد، وذلك بعد غياب دام طويلًا عن الأعمال الفنية

 

 

الحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى