نجل الكاتب الراحل جمال الغيطاني: رفع العلم المصري على سيناء أفضل يوم مر على والدي

4d3342bc059cb83c3172753dbf099c0a_content_xl
6 أكتوبر 2021, 12:16 م

قال المستشار محمد جمال الغيطاني، نجل الكاتب الراحل جمال الغيطاني، إن أفضل يوم مر على والدي كان يوم رفع العلم المصري على سيناء صباح يوم الأحد الموافق 7 أكتوبر 1973 مؤكدً أنه قال إن العلم رفع بالقتال وبراية الرجال.

وأضاف خلال الندوة التثقيفية “العبور إلى المستقبل” التي تنظمها القوات المسلحة اليوم الأربعاء بمناسبة احتفالات الذكرى 48 لنصر أكتوبر المجيد، أن والده حرص على تدوين الدور الحضاري للجيش المصري أثناء الحرب.

وأوضح أن الجيش المصري يتميز بثلاث صفات وهي أنه أقدم مؤسسة حضارية عصرية، وثانيًا: الجيش المصري على مدار عمره لم يخرج يومًا غازيًا أو معتديًا، وثالثاً المنحى الحضاري للدولة المصري هو انعكاس لجيش مصر عندما يقوى جيش مصر تقوي الدولة الوطنية.

وتابع أن هناك علاقة حب وعشق بين والده والجيش المصري والذي كان يفضل تسميته بالجيش بدلًا من مؤسسة عسكرية، لأنها تستحضر مخزون معنوي قوى.

وأوضح أن والده كان حريصًا على اصطحابه لجميع الأماكن المتعلقة بالجيش وحرب أكتوبر بداية من السويس مرورًا بالصاعقة المصرية، متابعًا: “والدي لم يكن يحكي لي حكايات عن الشاطر حسن والسندباد بل كان يقص بطولات مجموعة 39 وغيره”.

بوابة الاهرام

(Visited 1 times, 1 visits today)