بيان عاجل من النواب لـ”الحكومة ووزيرة الصحة” بعد إلقاء كميات من لقاح كورونا بإحدى الترع بالمنيا

31
8 أكتوبر 2021, 12:07 ص

في أول رد فعل وتحرك برلماني تقدم النائب أحمد حتة عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا ببيان عاجل موجه إلى رئيس الوزراء ووزيرة الصحة بشأن العثور على كميات كبيرة من لقاح كورونا ملقاة بإحدى الترع في المنيا مطالبا بكشف أسباب وملابسات ما حدث.

وقال حتة في تصريحات صحفية إنه بعد العثور على كميات من “لقاح كورونا” داخل ترعة بالمنيا، تقدمت ببيان عاجل موجه لرئيس الوزراء ووزيرة الصحة لمحاسبة مسئولي الصحة بمديرية الصحة بالمنيا وكل المسئولين عن هذه الجريمة التي تستهدف حياة وأموال الشعب وصحة أبنائه.

وطالب بتحقيق فوري وبتطبيق القانون ومحاسبة كافة المسئولين لأنه في الوقت الذي تسعى مصر لتوفير اللقاحات ضد فيروس  حفاظا على حياة المصريين وتدفع مبالغ طائلة نجد هذا الإهمال بالقاء كميات من اللقاح بالترع وهو ما يمثل جريمة كاملة الأركان حيث أهدرت فرصة الحفاظ على حياة مصريين مستحقين لهذا اللقاح إضافة إلى الأموال خاصة في ظل حالات الانتظار وهو ما يعني أن من قام بهذا الفعل يستهدف أمن وصحة الشعب ويستهدف مصر وأمنها القومي.

وأضاف أن ما حدث هو جريمة وإهمال وإهدار للمال العام تقع مسئوليته السياسية على الحكومة ووزيرة الصحة.

وطالب نائب المنيا باستدعاء وزيرة الصحة إلى مجلس النواب لشرح أسباب وملابسات ما حدث ومحاسبة المسئولين مشددا على أنه أمر لا يمكن السكوت عليه ولابد من تحقيق فوري. متسائلا كيف وصل اللقاح وهل يمكن أن يكون عرضة للسرقة والإهمال وأن المنظومة التي أعلنت عنها الوزارة وكيف لا يتم حماية لقاح بهذه الأهمية تتسابق الدول للحصول عليه وتسعى البشرية كلها من أجل الحفاظ عليه في ظل المعاناة من فيروس كورونا خاصة مع بداية الموجة الرابعة.

ahram
(Visited 1 times, 1 visits today)