الأخبار

دليل الخدمات العامة سيحسن حياة المواطن

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن تحسين حياة المواطنين من أهم أولوياتها في المرحلة الحالية.

وأضافت «السعيد»، خلال اجتماع عقدته مع قيادات الوزارة لمتابعة تطبيق ما ورد بدليل الخدمات العامة المقدمة للمواطنين في المحافظات، أن دليل الخدمات العامة الذي صدر بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية «مساهمة من الوزارة في تحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين».

وأوضحت «الوزيرة»، في تصريحات صحفية، الخميس، أن الدليل يشرح بالتفصيل الإجراءات والمعايير للحصول على الخدمة، ويحدد المستندات المطلوبة، ويربط المواطن بالموقع الإلكتروني للحصول على الخدمة.

وتابعت وزيرة التخطيط أن الدليل يتيح معلومات تسهل حصول المواطنين على حوالي 500 خدمة تقريبًا، تُمثل أغلب الخدمات التي يحتاجها المواطن.

وأكدت: «تغطي هذه الخدمات الأوراق الثبوتية، وخدمات الدعم الاجتماعي النقدي وغير النقدي، وخدمات التموين، والخدمات الاجتماعية للمرأة».

وأشارت «السعيد» إلى أن الدليل تم تصنيفه وفقاً لطبيعة الخدمات الحكومية المتاحة، ولفتت إلى مراعاته ربط الخدمات بعضها ببعض حتى يتعرف المواطن على الأوراق المطلوبة في حال طلبه أكثر من خدمة.

وذكرت أن الوزارة أقرت خطة للمتابعة الميدانية للحصول على هذه الخدمات، والتعرف بشكل مباشر على الإشكاليات التي لا تزال تواجه تقديم الخدمات في المحليات بالسرعة والكفاءة المطلوبة، والعمل على اقتراح إجراءات لحل المشكلات.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى