احتجاجات فى روما ضد شهادات كورونا والشرطة تستخدم الغاز المسيل للدموع.. فيديو

202110090857525752
10 أكتوبر 2021, 12:36 ص

استخدمت وكالات إنفإذ القانون فى روما الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه ضد محتجين على شهادات فيروس كورونا، وأشارت وكالة “أنسا” الإيطالية، إلى أن “المتظاهرين بالقرب من القصر الحكومى فى تشيجى، رموا مفرقعات باتجاه الشرطة، وأن حركة النقل فى وسط العاصمة الإيطالية صعبة”.
من جهتها، ذكرت صحيفة “ريبوبليكا”، أن متظاهرين اثنين أصيبا نتيجة اشتباكات وقعت فى وقت سابق فى إحدى الساحات المركزية فى روما.

ووفقا للصحيفة: “تجمع حوإلى 10 آلاف شخص للاحتجاج فى وسط روما، كما شارك فى الاحتجاج أنصار حزب “نيو فورس” المتطرف فى روما، وخرجت مظاهرات فى عدة مناطق، بما فى ذلك بالقرب من مقر الاتحاد العام الإيطإلى للعمال، وهو أكبر نقابة وافقت قيادتها فى السابق على قرار الحكومة”.

وبموجب قرار من الحكومة، فأنه “اعتبارا من الـ15 من أكتوبر الجاري، يجب أن يحصل العاملون فى القطاعين الخاص والعام على شهادة تثبت تطعيمهم أو خلوهم من المرض”.

وفرضت إيطاليا منذ الأربعاء الماضي، على جميع المقيمين فى البلاد من الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما تقديم شهادة “كوفيد”، عند زيارة المسارح ودور السينما والمتاحف والمعارض والحفلات الموسيقية والصالات الرياضية وحمامات السباحة، فضلا عن المطاعم المغلقة.

يذكرأن، قال رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، اليوم الجمعة، إن نهاية جائحة فيروس “كورونا” تقترب وذلك بفضل اللقاحات المضادة للوباء، مشيرًا إلى أنه حتى الآن تم إدارة أكثر من 6 مليارات جرعة من اللقاحات في جميع أنحاء العالم، وأن الجهود المشتركة هي التي ساعدت في السيطرة على الفيروس في بلدان عديدة.
وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أكي) أن ذلك جاء خلال حديث عبر اتصال بالفيديو مع قمة (B20)، حيث أكد دراجي أن قمة اليوم فرصة ممتازة لتعزيز الروابط بين القطاعين العام والخاص على المستوى المتعدد الأطراف، وهذا ضروري لضمان انتعاش قوي ومنصف ومستدام من الوباء ولمواجهة التحديات الأخرى بما في ذلك تغير المناخ.
وأشار رئيس الحكومة الإيطالية إلى أن التطور السريع للقاحات المضادة لكورونا تظهر التعاون المثمر بين الحكومات والشركات في القطاع الخاص لإنقاذ الأرواح، وأنه في فترة وجيزة أصبحت اللقاحات جاهزة.
(Visited 1 times, 1 visits today)