اهتمى بهذه الأطعمة لتغذية طفلك وزيادة تركيزه في فترة المدرسة

1
10 أكتوبر 2021, 3:00 م

تهتم الأمهات بالتغذية الجيدة لأبنائها خاصة مع دخول المدرسة ولمساعدتهم على التركيز في المذاكرة والدراسة، وهناك بعض الأطعمة الممتازة التي قد تساعد حقًا في صحة الأطفال، نتعرف في هذا التقرير على أبرز الأطعمة التي تساعد في زيادة تركيز طفلك وتغذيته، وفقاً لموقع ” childdevelopmentinfo“.

5 أطعمة لتغذية طفلك وزيادة تركيزه في فترة المدرسة

بذور الشيا

من البذور الصحية التي تساعد في تعزيز صحة طفلك وتركيزه، بذور الشيا تساعد في استقرار نسبة السكر في الدم، والتي يمكن أن تكون مفيدة جدا لنمو الصغار.

وبذور الشيا ليس لها طعم تقريبًا وهي صغيرة جدًا وطرية، لذا يمكن أن تضيفيها إلى الكثير من الأطعمة مثل: العصير وخلطات الكيك وعجينة الخبز.

 الكاكاو عندما لا يتم خلطه بالكثير من الدهون والسكر

يعتبر الكاكاو غذاء صحي معروف بخصائصه المضادة للأكسدة لإدخاله في النظام الغذائي لأطفالك جربِ بعض هذه الأفكار:  عصير الكاكاو عن طريق إضافة ملعقة كبيرة أو اثنتين من مسحوق الكاكاو غير المحلى إلى عصير مصنوع من الفواكه الحلوة، مثل الموز أو الفراولة، ويمكن إضافة الكاكاو إلى وعاء من دقيق الشوفان مع العسل الخام والحليب

اطعمة صحيةاطعمة صحية

الخضراوات الورقية

الخضروات الورقية مثل: البروكلي والسبانخ واللفت من أفضل الأطعمة لتغذية الأطفال، وإذا كان طفلك لا يحب الخضروات يمكنك فرمها وإضافتها للبيتزا أو كرات اللحم. ويمكنك صنع عصيرًا أخضر من الخضروات الورقية والتفاح المقطّع وعصير التفاح الطبيعي.

السلمون

السلمون غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية للقلب، وهي دهون أساسية يحتاجها طفلك الصغير لنموه، وتركيزه يتم امتصاص أوميجا 3 بسهولة في الجسم عندما يتم الحصول عليها من مصادر الأسماك والمأكولات البحرية.

 يحتوي السلمون أيضًا على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة مقارنة بمصادر أوميجا 3 الأخرى ، مثل اللحوم الحمراء.

البيض

البيض غني بفيتامينات ب ويحتوي على بعض فيتامين د ويعد إضافة صحية جيدة لوجبة طفلك في فترة المدرسة، يمكن تحضير البيض بطرق مختلفة مثل: البيض المقلي، المسلوق، عجة الخضار مع البيض.

اليوم السابع

(Visited 1 times, 1 visits today)