مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين توجه الشكر لوزارة التعليم.. اعرف السبب

10 أكتوبر 2021, 8:06 م

وجه ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مصر، بابلو ماتيو، الشكر إلى الحكومة المصرية لحرصها على انتظام الأطفال اللاجئين في الدراسة بالمدارس الحكومية.

 

وقال بابلو ماتيو، في تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “بدأ العام الدراسي في مصر اليوم بانضمام آلاف الأطفال اللاجئين إلى أطفال آخرين في المدارس الحكومية المصرية”.

 

وأضاف: نتطلع إلى مزيد من التعاون بين وزارة التربية والتعليم ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مصر للتأكد من حصول جميع الأطفال اللاجئين على التعليم بما يتماشى مع الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة.”

 

تمنح الحكومة المصرية الأطفال اللاجئين من سوريا والسودان وجنوب السودان واليمن حق الالتحاق بالمدارس الحكومية المصرية على قدم المساواة مع مواطني الدولة، مما أتاح الفرصة للصغار أن يحلموا بما يحلوا لهم ويسعوا لتحقيق تلك الأحلام.

 

ووجهت المفوضية الشكر لجهود وزارة التربية والتعليم في تلبية احتياجات اللاجئين، بما في ذلك السماح لأطفال اللاجئين للسنة الثانية على التوالي، أن ينضموا للعام الدراسي الجديد دون الحاجة إلى وجود بطاقات سارية في ظل صعوبة تجديدها بسبب جائحة كوفيد-١٩.

(Visited 2 times, 1 visits today)