وزيرة الهجرة: ندعم المصريين بالخارج وندرس كافة استفساراتهم ومتطلباتهم ونرد عليها |صور

1
10 أكتوبر 2021, 12:42 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  إن وزارة الهجرة تحرص على التواصل مع المصريين بالخارج في مختلف الدول، لافتة إلى أنه يتم دراسة كافة استفساراتهم ويتم الرد عليها.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن هناك استفسارات من المصريين بالخارج عن إقامة صندوق استثماري للمصريين بالخارج، وتخصيص سندات دولارية لهم، ومسألة الإعفاء من الجمارك، موضحة أن الوزارة تعمل على التواصل معهم والرد على استفساراتهم المختلفة.

وأكدت الوزيرة أن المصريين بالخارج يرغبون في الحصول على دعم الدولة لهم، لذلك نعقد على مدار يومين هذا المؤتمر عن التحويلات النقدية  لنبحث كافة تساؤلاتهم للرد عليها، بما يسهم في الحفاظ على هذا المستوى التاريخي لتحويلات المصريين بالخارج”.

ووجهت وزيرة الهجرة  الشكر إلى كل من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسفير محمد خيرت مساعد وزيرة الهجرة للتعاون الدولي وشئون المنظمات الدولية،  لوران دي بويك رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة بمصر، والدكتور مارتينو ميللي مدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، وذلك على إعداد هذا المؤتمر والمشاركة فيه، معربة عن تطلعها بتحقيق مناقشات ناجعة تؤتي ثمارها للمصريين بالخارج.

جاء ذلك خلال كلمتها في  فاعليات مؤتمر “دور التحويلات النقدية في زيادة الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة”، اليوم الأحد تحت رعاية السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وبالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، وبمشاركة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وينعقد المؤتمر على يومين، الأحد والإثنين 10 و11 أكتوبر، بمشاركة عدد من المسئولين الكبار بالوزارات والجهات الحكومية المعنية المختلفة، ونواب من البرلمان المصري، وعدد من المصريين بالخارج، وممثلون عن المؤسسات المصرفية والمالية المحلية والعالمية، وممثلون عن القطاع الخاص، وخبراء أكاديميون، وممثلون وخبراء من الأمم المتحدة ومنظمات دولية أبرزهم لوران دي بويك رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر، ود. مارتينو ميللي رئيس الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة سبل زيادة دعم مساهمات المصريين بالخارج في التنمية الوطنية عبر ركائز المشاركة التي حددتها المنظمة الدولية للهجرة، وهي: التحويلات النقدية، ونقل المهارات، وتعزيز التراث الثقافي، والعمل الخيري، وكذلك التجارة والاستثمار، إلى جانب عقد حوار وجمع أفكار ومساهمات الخبراء لدعم صياغة توصيات جادة لتوجيه التحويلات النقدية نحو التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر.

 

جانب من المؤتمرجانب من المؤتمر

 

جانب من المؤتمرجانب من المؤتمر
بوابة الاهرام
(Visited 1 times, 1 visits today)