الأخبار

رجال أعمال أمريكيون سيزورن مصر

109قالت السفيرة الأمريكية بالقاهرة، آن باترسون، الخميس، إن وفدًا من رجال الأعمال الأمريكيين سيزورون مصر في ديسمبر المقبل، بهدف التعرف على الفرص الاستثمارية على أرض الواقع، وتحديد المشروعات محل الاهتمام المشترك، على أن يبدأ الجانبان المصري والأمريكي الإعداد للزيارة من الآن، لضمان تحقيق الزيارة أفضل النتائج الممكنة.

 

 

 

وزارت السفيرة أسامة صالح، وزير الاستثمار، الخميس، وناقشا موقف الاستثمارات الأمريكية القائمة في مصر وسبل تحقيق المزيد من الشراكات الاستثمارية بين البلدين وآليات توقيع اتفاقية مبادئ الاستثمار، «Investment Principle» لتشجيع زيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر، بما يعود بالنفع ويحقق الصالح للبلدين.

 

 

 

من جانبه، قال أسامة صالح، في بيان صحفي، الخميس، إن المباحثات مع السفيرة الأمريكية، جاءت بناءً على طلب الجانب الأمريكي، في إطار العلاقات الاستراتيجية بين الدولتين، وبما يتناسب مع حجم مصر كدولة استراتيجية ومركز ثقل سياسي وشعبي في منطقة الشرق الأوسط.

 

 

 

 

 

من جانبها، قالت السفيرة الأمريكية، إن بلادها حريصة على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي والاستثماري مع مصر، والتأكيد على التزام الجانب الأمريكي بالمشاركة في الترويج للمشروعات والفرص الاستثمارية بمصر.

 

 

 

وتأتي مصر في المرتبة الأولى على مستوى قارة أفريقيا من حيث حجم الاستثمارات الأمريكية، فقد سجل آخر تقرير للغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة ارتفاع قيمة الاستثمارات إلى 16.7 مليار دولار، منها استثمارات غير بترولية بلغت 8.5 مليار دولار، تتنوع بين القطاعات الخدمية والصناعية والتجارية والسياحية.

 

 

 

كان وفد من رجال الأعمال الأمريكيين ضم 117 شخصاً يمثلون أكبر 50 شركة أمريكية، زاروا القاهرة بداية سبتمبر الماضي، لبحث فرص الاستثمار المتاحة، والتقى الرئيس السابق محمد مرسي، وهشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء السابق، وعددًا من وزرائه، وبعض رموز التيارات السياسية المعارضة في ذلك الحين.

 

 

 

 المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى