وزيرتا خارجية بريطانيا وليبيا تبحثان قضيتى الانتخابات وخروج القوات الأجنبية

20210320110736736
13 أكتوبر 2021, 2:03 م

بحثت زيرة الخارجية البريطانية ليز تروس، اليوم الأربعاء، مع نظيرتها الليبية نجلاء المنقوش سبل دعم إجراء الانتخابات فى ليبيا بموعدها المقرر قبل نهاية العام الجارى، إلى جانب قضية خروج القوات الأجنبية من البلاد.

وذكرت تروس -فى تغريدة عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعى- أنها استقبلت المنقوش وناقشتا عدة مسائل من بينها دعم إجراء انتخابات حرة ونزيهة في ليبيا في موعدها المقرر في 24 ديسمبر المقبل، مضيفة أن النقاشات تناولت أيضا مسألة الانسحاب الفوري للمرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولى بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، ثمّنت “موقف بعض الدول الشقيقة والصديقة التى أعادت نشاط بعثاتها الدبلوماسية من العاصمة طرابلس وتلك التى أعادت فتح قنصلياتها فى بنغازى”.

وطالبت الوزارة – فى منشور لها، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الليبية – بقية البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى ليبيا بالعودة إلى ممارسة مهامها من مقراتها فى العاصمة طرابلس، ومن القنصليات التابعة لها في القنصليات التابعة لها في المدن الليبية الأخرى .

وأكدت أن التوافق الذى تم بين كافة الأطراف الليبية توّج بتشكيل حكومة وحدة وطنية انعكس أداؤها بشكل إيجابي على استقرار الأوضاع الأمنية في ليبيا، وعودة الحياة إلى طبيعتها تنتفي معه مبررات استمرار إقامة ونشاط هذه البعثات خارج ليبيا . 

(Visited 2 times, 1 visits today)