الاتحاد الأوروبى ومفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يعقدان أول حوار استراتيجى

20200717010413413
13 أكتوبر 2021, 11:55 ص

عقد الاتحاد الأوروبى ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان “OHCHR” اليوم الأربعاء، فى بروكسل أول حوار استراتيجى، تناول أخر المستجدات حول حقوق الانسان العالمية وتعزيز التعاون الثنائى.

جاء ذلك في – بيان صحفي نُشر على موقع الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي- وأضاف أن الحوار تناول أيضا سبل بناء شراكة أقوى من أجل تعددية أكثر فعالية وتعزيز التعاون الدولي القائم على القواعد، مشيرا إلى أنه سيستمر على أساس سنوي وسيتبعه تبادلات على مستوى العمل حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كذلك، أعرب الاتحاد الأوروبي عن تقديره لدور المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصفتها الهيئة الدولية الرئيسية للنهوض بحقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، وتقديم المساعدة التقنية للدول، وضمان رصد الانتهاكات والتجاوزات لحقوق الإنسان والإبلاغ عنها.

إلى جانب ذلك، ركزت المناقشة على الاتجاهات العالمية في مجال حقوق الإنسان، مثل حماية عالمية لحقوق الإنسان وعدم قابليتها للتجزئة أو تآكل سيادة القانون وتقلص الحيز المدني وتعميق عدم المساواة. كما غطى الحوار الاستراتيجي التطورات الجغرافية والأوضاع القطرية المحددة التي تثير القلق اعترافاً بالروابط المتبادلة بين السلام والأمن والتنمية وحقوق الإنسان، بينما أكد الجانبان أن دعم حقوق الإنسان هو أفضل منع للنزاع والعنف وأنه لا يمكن أن يكون هناك سلام واستقرار دائمان عند حدوث انتهاكات وتجاوزات واسعة النطاق لحقوق الإنسان. كما ناقشا الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية وحقوق الإنسان في الفضاء الرقمي والتفاعل بين البيئة وتغير المناخ وحقوق الإنسان، وكذلك الهجرة //بحسب البيان//.

(Visited 1 times, 1 visits today)