رياضة

7 أرقام قياسية في انتظار ميسي بعد غياب رونالدو عن إسبانيا

ينطلق الموسم الجديد من الدوري الإسباني، يوم غد الجمعة، مع غياب أفضل لاعب في العالم، البرتغالي كريستيانو رونالدو، لأول مرة منذ عام 2009، مما قد يمهد الطريق لمنافسه الأرجنتيني، ليونيل ميسي، من أجل الانفراد ببعض الأرقام القياسية التي استعصت عليه سابقا.

وسيطر الثنائي البرتغالي والأرجنتيني، على ألقاب الأفضل في العالم خلال العقد الأخير، واقتسما الفوز بالكرات الذهبية على مدار 10 أعوام، بواقع 5 لكل منهما، ودائما كانت المنافسة بين رونالدو وميسي، من أشد المنافسات الرياضية بين رياضيين اثنيين في التاريخ، واستقطب اللاعبان عشرات الملايين من المعجبين والمتابعين حول العالم.

لكن بعدما خاض 9 مواسم مع ريال مدريد الإسباني، انتقل رونالدو بشكل مفاجئ إلى يوفنتوس الإيطالي، ليترك ساحة “الليغا” لميسي الساعي إلى تحطيم بعض أرقام “الدون”، أو فض الاشتباك بشأن بعض الأرقام القياسية المشتركة بينهما.

يمكن لميس أن يحطم بعض الأرقام القياسية، في ظل غياب رونالدو عن الدوري الإسباني، ومنها العدد الأكبر من الأهداف المسجلة من ركلات الجزاء في تاريخ الدوري الإسباني (61 لرونالدو مقابل 48 لميسي)، والتسجيل في أكبر عدد من المباريات في موسم واحد من الدوري الإسباني (كلاهما سجل في 27 مباراة).

كما يمكنه إحراز أكبر عدد من الثلاثيات (الهاتريك) في موسم واحد من الدوري الإسباني (8 لكل منهما)، وأكبر عدد من الثلاثيات في تاريخ الدوري الإسباني (34 لرونالدو مقابل 30 لميسي).

بالإضافة إلى إمكانيته في تسجيل ثلاثيتين أو أكثر في مواسم متتالية (7 مواسم لكل منهما)، وتسجيل 25 هدفا أو أكثر في مواسم متتالية من الدوري الإسباني (8 مواسم متتالية لكل منهما)، والظهور في فريق العام الأوروبي أثناء اللعب لفريق واحد (9 مرات لكل منهما).

 

الامصار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى