أخبار مصر

انتعاشة سياحية بالبحر الأحمر.. الموسم السياحى الشتوى يبدأ مبكرًا

  • ارتفاع وصول رحلات الطيران الأسبوعية القادمة من أوربا لمرسى علم لـ 10 رحلات

  • روسيا ترفع قيود السفر إلى المنتجعات المصرية

تعيش مدينة الغردقة ومرسى علم، وأغلب المناطق السياحية بمحافظة البحر الأحمر، انتعاشة فى حركة السياحة، ما يبشر بموسم شتوى سياحى قوى هذا العام، حيث بدأ السائحون من مختلف الجنسيات فى العودة مجددا إلى المدن السياحية المصرية بعد توقف “قهرى” بسبب جاحة كورنا.

وعادت خلال الأسبوع الماضى السياحة الانجليزية مرة أخرى إلى مدينة الغردقة، بعد انقطاع دام لقرابة عامين بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث استقبل مطار الغردقة الدولى الأسبوع الماضى أول رحلة طيران لشركة “إيزى جيت” البريطانية، بعد قرار الحكومة البريطانية برفع حظر السفر لعدة دول بينها مصر، واستقبل المطار الرحلة بالعرف الدولى المتبع، برش المياه كترحيب دولى متبع لاستقبال الرحلات التى تصل لأول مرة للمطارات المختلفة.

ووصلت الرحلة من أحد المطارات فى العاصمة البريطانية لندن، ونظمت شركات السياحة احتفالا كبيرا لاستقبال السياح فى مطار الغردقة، حيث استقبل  “السياح الإنجليز” بالورود والشيكولاته والتنوره والمزمار البلدى خارج صالات الوصول فى مطار الغردقة الدولى .

من جانبه قال أبو الحجاج العماري، الخبير السياحي، إن شركة ايزى جيب العالمية الانجليزية تعتزم تسيير 14 رحلة طيران إلى مدينة الغردقة من المدن البريطانية بنهاية الشهر الجاري، كذلك تسير 9 رحلات من بريطانيا إلى شرم الشيخ، و11 رحلة من ألمانيا وبولندا إلى الغردقة، و12 رحلة من ألمانيا وإيطاليا إلى شرم الشيخ.

وأضاف العمارى فى تصريحات لـ”اليوم السابع” أن شركة “إيزى جيت” تسير 4 رحلات من إيطاليا وألمانيا إلى مرسى علم، ورحلتين من سويسرا إلى شرم الشيخ، و4 رحلات من سويسرا إلى الغردقة، ورحلة من هولندا إلى الغردقة يوم 19 أكتوبر، ورحلة من هولندا إلى شرم الشيخ.

وتابع: مدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر تستعد أيضا لاستقبال السياح الإيطاليين مرة أخرى بعد انقطاع دام لقرابة عاملين، حيث وقع وزير الصحة الإيطالى روبرتو سبيرانزا مرسوم بعودة السياحة الإيطالية إلى عدة وجهات من بينها مصر.

ويعد مرسوم وزير الصحة الإيطالى بعودة السياحة الإيطالية من خلال ممرات سياحية آمنة من فيروس كورونا على أساس تجريبى، ومن خلال بروتوكولات أمنية دقيقة لوجهات سياحية خارج الاتحاد الأوروبى من بينها مصر مقصورة على المناطق السياحية فى شرم الشيخ ومرسى علم.

ويشهد مطار مرسى علم الدولى خلال الأسبوع الجارى حالة من الانتعاشة السياحية وارتفاع معدلات الرحلات الوافدة من المطارات الأوربية إلى 10 رحلات أسبوعية وفضلاعن 65 رحلة أخرى دولية من المطارات المختلفة .

وكشفت مصادر من مطار مرسى علم الدولى أنه من المقرر أن يستقبل المطار خلال الأسبوع الجارى 75 رحلة طيران بزيادة عن الأسبوع المقبل فى معدل الرحلات القادمة من دولة ملدوفا برحلة، والرحلات القادمة من أوكرانيا برحلتين زيادة عن معدلات الأسبوع الماضي.

وكشف المصدر أنه من المقرر أن تصل إلى المطار خلال الأسبوع المقبل 8 رحلات من ألمانيا، و20 رحلة من التشيك و17 رحلة من بولندا و12 رحلة من اوكرانيا، ورحلة من سويسرا ورحلة من المجر ورحلتين من بيلا روسيا ورحلة من فرنسا واخرى لتوانيا و7 رحلات داخلية وخطوط بترولية.

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر أن السياحة الروسية عادت بقوتها إلى مدينة الغردقة وشرم الشيخ، وانتشر السياح مرة أخرى بشوارع الغردقة واستمتعوا بطقس البحر الأحمر والرحلات البحرية المختلفة التى تشهدها يوميا جميع المدن بالبحر الأحمر.

وأضاف نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر أن معدلات الإشغال السياحى مرتفعه فى تلك الأيام بفضل السياحة الروسية، ربما قد تصل عدد الرحلات الروسية التى تصل إلى الغردقة أسبوعيا 25 رحلة طيران من المطارات الروسية إلى الغردقة، وهناك ارتفاع فى معدلات الوصول، حيث أن هناك رحلات طيران أقل على متنها قرابة 500 راكب.

وكانت أعلنت السلطات الروسية، الأسبوع الماضى رفع القيود المفروضة على الرحلات الجوية إلى منتجعى شرم الشيخ والغردقة من المدن الروسية التى استؤنفت فيها رحلات الطيران الدولي.

وجاء فى بيان صادر عن مقر عمليات مكافحة انتشار فيروس كورونا فى روسيا – حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية – “بناء على المناقشات والوضع الوبائى فى عدد من الدول؛ تقرر رفع القيود على تنفيذ رحلات الطيران المنتظم والعارض من المدن الروسية التى استؤنفت فيها رحلات الطيران الدولي، إلى مدينتى الغردقة وشرم الشيخ اعتبارا من التاسع من شهر نوفمبر المقبل”.

وأشار “مقر العمليات” إلى أن “نائب رئيس الوزراء الروسى تاتيانا جوليكوفا، قد عقدت اجتماعا لمقر العمليات للحد من دخول وانتشار عدوى فيروس كورونا على الأراضى الروسية”، حيث تنتظر مدينة الغردقة وشرم الشيخ رحلات الطيران العارض إلى مطارات البحر الأحمر خلال فترة قريبة.

ارتفاع معدلات الوصولارتفاع معدلات الوصول

ارتفاع معدلات وصول الطيران الي الغردقةارتفاع معدلات وصول الطيران الي الغردقة

اقبال سياحي بمطارات البحر الاحمراقبال سياحي بمطارات البحر الاحمر

انتعاشة للسياحة الاوربية بالغردقةانتعاشة للسياحة الاوربية بالغردقة

انتعاشه سياحية بالبحر الأحمرانتعاشه سياحية بالبحر الأحمر

سياح من كل دول العالم تصل الغردقةسياح من كل دول العالم تصل الغردقة
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى