الأخبار

إعادة تدوال فيديو استنجاد “محمد سلطان” بـ”أوباما”

205

 

أعاد عدد من مستخدمي “فيس بوك” و”تويتر”، تداول مقطع فيديو للناشط محمد سلطان، الذي تخلى عن الجنسية المصرية من أجل الإفراج عنه، وسافر إلى أمريكا عقب خروجه، بعد حبس عامين وإضراب عن الطعام لمدة 480 يوما، ويظهر بالفيديو وهو يوجه رساله إلى رئيس أمريكا.

وأضاف سلطان، خلال المقطع، أنه تخرج في جامعة أوهايو الأمريكية، كما أنه مغرم بفريق “بوسطن” لكرة القدم، وأن أمريكا هي “أرض الأحرار والشجعان”، مشيرًا إلى أن “العدالة والمساواة في أمريكا جعلته يؤمن بقوة النجوم في علم أمريكا” كما أن وصول رجل أمريكي من أصول إفريقية، باراك حسين أوباما، رئيسا للولايات المتحدة أثبت للعالم أن أمريكا “أكبر دولة ديمقراطية في العالم”.

وأشار محمد سلطان، إلى أنه يعاني في سجن مصري لما يزيد عن ستة أشهر، وحرمانه من حريته، لأنه يؤمن بنفس القيم والمبادئ التى بنى عليها الآباء المؤسسون أمريكا، وهي الحرية والتحرر والسعي وراء السعادة، وأن العدل للجميع وأن كل البشر متساوون.

وأوضح أنه كان يوثق الجرائم ضد العدالة والإنسانية والديمقراطية فى مصر قبل اعتقاله، وكان يحاول بناء جسور بين جيلين من الأحرار، مضيفًا “إذا ما كنت ما زلت على قيد الحياة بعد أن بدأت إضرابا عن الطعام فى 26 يناير، أسأل حكومتى، حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، هل حياتى لا تساوى أى شىء بالنسبة لكم؟”.

وتابع: “هل حياة المواطنين الأمريكيين بلا قيمة؟ أم أن السبب فى تجاهلكم هو أن اسمى محمد؟ إن صمتك أيها الرئيس أوباما يعنى أن هناك تفضيلا فى المعاملة بين الأمريكيين؟ هل السبب أن والدى ليس مواطنا غنيا، أم لأنه عالم دين يحمل اسما عربيا مثلك؟”.

وواصل: “قد تختارون تجاهلى ولكنكم لو فعلتم ذلك، فإنكم لا تقومون بتجاهلى شخصيا فقط، أو تتجاهلون ضميركم، لكنكم ستسجلون سابقة تفتح الباب أمام تجاهل مصير الكثير من الأمريكيين”.

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=Yg-j2Lb6FeA&feature=g-all-xit”]

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى