الأخبار

مصر لم تنقطع يوما عن التواصل مع أشقائها بدول حوض النيل

91

أكد السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت ، أن مصر لم تنقطع يوما عن تواصلها مع أشقائها بدول حوض النيل ، مشيرا إلى أن مشاركة مصر في اجتماعات دول الحوض على المستوى الوزاري لأول مرة بعد فترة انقطاع ، لقي ترحيبا كبيرا من جانب وزراء ووفود دول الحوض المشاركة في اجتماع الخرطوم.

وقال السفير شلتوت،في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم اليوم الاثنين،إن التواصل المصري مع كافة شعوب دول القارة الأفريقية لم ينقطع يوما ، سواء على المستوى الثنائي أو الإقليمي والدولي ، مشددا على أن هذا التواصل ينبع من قناعة واهتمام مصر الكبير بقارتها الأفريقية وخاصة دول حوض النيل التي يربطنا بها مصير مشترك وشريان حياة متمثل في نهر النيل.

وأعرب السفير أسامة شلتوت ، عن أمله في أن تكون الاجتماعات واللقاء بين دول الحوض دافعا قويا لزيادة التعاون المشترك ، وتفهم دول حوض النيل للشواغل المصرية المتعلقة بمياه النهر التي تمثل قضية حياة باعتبار أن مصر تعتمد اعتماد كامل على مياه النيل.

وأشار إلى أن مبادرات ومداخلات وزراء دول حض النيل خلال اجتماعات الخرطوم، أكدت أن الموارد المائية للنهر متوفرة وتغطي احتياجات الجميع في حال أحسن استغلالها ، من خلال المشروعات ذات الصلة بتنمية موارد النهر، وخاصة مشروعات توليد الكهرباء والطاقة ، وبما يحقق المنفعة والمكسب للجميع.

وأكد السفير شلتوت ، أن مصر تؤمن بحق جميع شعوب دول حوض النيل في التنمية، مشيرا إلى أن مشروعات التنمية على النهر يجب أن تتم من خلال مبدأ “لا ضرر ولا ضرار”، وبالتعاون والتنسيق بين الدول المعنية بالنهر.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى