فرنسا تحتجر سفينة بريطانية وسط خلاف بشأن حقوق الصيد

202011050733323332
28 أكتوبر 2021, 11:44 ص

احتجزت فرنسا سفينة صيد بريطانية وفرضت غرامة على أخرى، وسط تصاعد الخلاف حول حقوق الصيد بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، وفقا لشبكة بي بي سي.

وقالت وزيرة البحرية الفرنسية أنيك جيراردين، إنه تم تحذير السفن أثناء عمليات تفتيش قبالة لوهافر خلال الليل، وأضافت إن الأول لم يمتثل على الفور والثاني لم يسمح له بالصيد في المياه الفرنسية، لذلك تم احتجازه.

download

على الجانب الاخر قالت متحدثة باسم الحكومة البريطانية إنها تبحث “بشكل عاجل” فى التقارير المتعلقة بنشاط إنفاذ القانون الفرنسي.

وقال وزير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، اللورد فروست اليوم الأربعاء إن التهديدات الفرنسية بمنع وصول قوارب بريطانية من الموانئ “مخيبة للآمال”.

وأكدت بي بي سي أن القارب المحتجز يسمى كورنيليس جيرت جان، والذي يعمل في الغالب داخل وخارج ميناء شورهام ، في هامبشاير ، وقالت الشركة المسئولة عن السفينة إن نشاطها في الصيد كان قانوني تماما وأن السفينة كانت تعمل بشكل قانوني في المياه الفرنسية عندما احتجزتها السلطات.

وقالت الشركة إنها ستدافع عن نفسها ضد أي مزاعم وأن قاربها كان مجرد “بيدق آخر” في الخلاف المستمر بين فرنسا والمملكة المتحدة للصيد، وحثت حكومة المملكة المتحدة على الدفاع عن حقوق أسطول الصيد البريطاني.

(Visited 2 times, 1 visits today)