الأخبار

المصرية للاتصالات تسعى لدخول سوق المحمول

198

أكد المهندس أسامة ياسين، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، أن الشركة رصدت 10 ملايين جنيه للعام الحالى لتأهيل العاملين.

وقال ياسين إن الشركة حريصة على توفير جميع البرامج التدريبية التى تساهم فى تطوير الكوادر البشرية وتأهيلها طبقا لأحدث التقينات الجديدة وعلوم الإدارة الحديثة.

وأضاف أن المصرية للاتصالات جاهزة للحصول على ترخيص الجيل الرابع للمحمول حين طرح الرخصة، مشيرا إلى أن الكوادر البشرية أحد مصادر القوة والتنافسية للشركة.

وتسعى المصرية للاتصالات لدخول سوق المحمول من بوابة تراخيص الجيل الرابع المقرر طرحها نهاية العام الحالي.

وأوضح المهندس طه مشهور، نائب الرئيس التنفيذي للشئون الإدارية والموراد البشرية، أن المصرية للاتصالات أولت خلال الفترة الأخيرة اهتماما بالغا بعمليات التدريب للعاملين بالشركة، مما انعكس بشكل ملموس على عمليات التأهيل والتطوير داخل الشركة بشكل عام.

وقال مشهور إن مجهودات فريق العمل المعني بالتدريب جاءت لتتكامل مع الأهداف والطموحات المنشودة، والتي تواكب طموحات الشركة في التطور، الأمر الذي أضاف إنجازا جديدا للمصرية للاتصالات كشركة رائدة في قطاع الاتصالات.

كان المهندس أسامة ياسين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، شهد ختام الأسبوع الأول للدفعة الأولى من برنامج الماجستير المهني للقادة التنفيذيين PMEL والمعتمد من جامعة ميتزوري الأمريكية، وهو البرنامج الذي تم تصميمه وفق احتياجات الشركة وطبقا لمعايير التعليم التنفيذي بكبرى الجامعات الأمريكية، وهو ممنوح ومعتمد حصريا للمصرية للاتصالات من معهد التنمية الإدارية MDI بجامعة ولاية ميتزوري MSU بالولايات المتحدة الأمريكية بالشراكة مع معهد المدراء المحترفين IPM بالولايات المتحدة.

ويعد هذا البرنامج هو الأول من نوعه فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي يهدف لتحقيق عمليات التطوير المؤسسي الشامل وتطوير القادة والتنفيذين داخل المصرية للاتصالات، حيث يضم البرنامج 13 مادة دراسية، بالإضافة إلى مشروع التخرج وخطة التطوير الشخصى بإجمالى 556 ساعة دراسية.

وفي هذا السياق، قال المهندس أسامة ياسين، إن هذا البرنامج يحقق إضافة جديدة للعاملين بالمصرية للاتصالات ورفع مستوى القيادات بالشركة بما يخدم تحقيق الأهداف العامة واستكمال مسيرة التطوير.

وأضاف ياسين أن المصرية للاتصالات تحرص على توفير جميع البرامج التدريبية التي تساهم في تطوير الكوادر البشرية وتأهيلهم طبقا لأحدث التقينات الجديدة وعلوم الإدارة الحديثة.

وأوضح المهندس محمد المصري، رئيس قطاع التدريب بالمصرية للاتصالات، أن البرنامج يضم مجموعة متميزة من المواد الدراسية والخاصة بعلوم التطوير المؤسسي والإدارة الحديثة، كما يتضمن البرنامج قيام المتدربون بتنفيذ مشروع للتطوير المؤسسي يهدف إلى تحويل الأبعاد الأكاديمية في الدراسة إلى عمق تطبيقي من خلال عمل دراسات حية على حالات مختلفة داخل الشركة ووضع مقترحات لحلول مبتكرة يمكن للإدارة العليا الاعتماد عليها في المستقبل، ليكون بمثابة خطة شاملة ومتكاملة قابلة للتطبيق العملى فى بيئة العمل داخل هذا البرنامج التدريبى المتقدم.

وقال المصري إن البرنامج يشمل خطة للتطوير الشخصى خلال السنة الدراسية للبرنامج بما يعد فرصة حقيقية للتركيز على المهارات التى يرغب الدارس فى تطويرها خلال السنة الدراسية، مما يساعده على تحديد أهداف مهارية أو سلوكية تحقق له التقدم المهني الذي يطمح إليه.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى