الأخبار

“العاملين بالسياحة” يهدد بالإضراب

 

35

ندد عبد الفتاح خطاب، رئيس ائتلاف العاملين بالسياحة والفنادق والأمين العام السابق لاتحاد العمال، بالقرار الذى اتخذته الجمعية العمومية لغرفة الفنادق يوم الأحد الماضى برفض الالتزام بدفع نسبة الـ12% رسوم الخدمة للعاملين، وتوصيتها مجلس إدارة الغرفة باتخاذ الخطوات القانونية لتفعيل ذلك.

وأضاف “خطاب” فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن قرار وزارة القوى العاملة والهجرة رقم 125 لسنة 2003 بشأن توزيع حصيلة رسوم الخدمة، يعد بمثابة حافز للعاملين بمجال السياحة، يعتمدون عليه فى تدبير حياتهم اليومية.

وشدد على أن العاملين بالسياحة هم أكثر فئة متضررة من الكساد الذى تشهده البلاد منذ ثورة يناير، وعلى الرغم من ذلك لم يقوموا بأى إضرابات أو اعتصامات ولم يهددوا بوقف العمل، مشيراً إلى أن نسبة رسوم الخدمة يدفعها العميل أى كانت قيمتها ولا تكلف صاحب المنشأة أو الفندق أى أموال، متسائلاً لماذا تصر غرفة الفنادق على إلغائها.

وطالب “خطاب” المسئولين وعلى رأسهم وزيرى القوى العاملة كمال أبو عيطة، ووزير السياحة هشام زعزوع، بالوقوف على مسئولياتهم لعدم إلغاء هذه النسبة، مهدداً بالتصعيد والتظاهر فى حالة تنفيذ قرار غرفة الفنادق وإلغائها.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى