بعد خروج جنوب أفريقيا.. 5 عمالقة مهددون بالإقصاء من تصفيات كأس العالم

202111110814261426
15 نوفمبر 2021, 10:51 ص

اقترب سباق التأهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 من الحسم بعدما تأهلت 6 منتخبات إلى المرحلة الأخيرة وتبقت 4 مقاعد لإكمال الـ10 منتخبات فى المرحلة الأخيرة، والتى سيتم فيها إجراء قرعة لإقامة 5 مواجهات يتأهل الفائز منها إلى كأس العالم 2022 مباشرة.

منتخب جنوب أفريقيا يودع التصفيات

ووصل إجمالي عدد الفرق التي تأهلت إلى المرحلة الحاسمة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم الى 6 منتخبات، هي: “المغرب، السنغال، مالى، مصر، وغانا والكونغو الديمقراطية، ويتبقى 4 مقاعد قد تسفر عن إقصاء واحد من 5 عمالقة، وهم تونس والجزائر ونيجيريا والكاميرون وكوت ديفوار.

 

وودعت جنوب أفريقيا التصفيات أمس بعدما نجح منتخب غانا فى الفوز على الأولاد بنتيجة 1-0 فى المباراة التي أقيمت مساء أمس، الأحد، على ملعب “كيب كوست” ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة الخامسة مستفيداً من فارق الأهداف.

 

كما تأهل أمس منتخب جمهورية الكونغو بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى، بشكل رسمي، إلى الدور النهائى والحاسم من تصفيات كأس العالم بعد الفوز على ضيفه منتخب بنين بنتيجة 2-0 ، فى المواجهة التى جمعتهما الأحد ضمن منافسات المجموعة العاشرة بتصفيات الجولة السادسة من المرحلة قبل الأخيرة للمنتخبات الأفريقية المشاركة في تصفيات كأس العالم 2022 .

 

وتتبقى 4 تذاكر معلقة سيتم حسمها غدًا فى المجموعات الأربع الأولى بين الجزائر وبوركينا فاسو فى المجموعة الأولى، وتونس وغينيا الاستوائية فى الثانية، ونيجيريا وكاب فيردى فى الثالثة، وكوت ديفوار مع الكاميرون فى الرابعة.

 

الجزائر ضد بوركينا فاسو

في المجموعة الأولى ستكون مواجهة الجزائر مع بوركينا فاسو المقررة غدا على ملعب مصطفى تشاكر حاسمة فى تأهل أحد المنتخبين، ويتصدر الخضر ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة ويأتى بوركينا فى المركز الثاني بـ11 نقطة، ويكفى أبطال أفريقيا التعادل على ملعبهم للتأهل.

 

تونس ضد زامبيا

وفى المجموعة الثانية يتنافس منتخبي تونس وغينيا الاستوائية على تذكرة التأهل حيث يتساوى الثنائي في رصيد 10 نقاط ويلتقى نسور قرطاج مع زامبيا في رادس، بينما ستكون غينيا في مواجهة سهلة مع موريتانيا ويتفوق منتخب تونس على نظيره الغيني بالمواجهات المباشرة وفارق الأهداف حيث فاز الفريق العربي 3-0 على ملعبه، وخسر خارجه بهدف دون رد، وبالنسبة لفارق الأهداف فيمتلك منتخب تونس +7 بينما غينيا +1، ويكفي نسور قرطاج الفوز بأي نتيجة للتأهل أو التعادل مع تعادل غينيا في نفس التوقيت.

 

نيجيريا ضد كاب فيردي

وفي الثالثة، يتنافس نيجيريا المتصدر (12 نقطة) وكاب فيردي الوصيف (10 نقاط) على تذكرة التأهل للمرحلة الأخيرة، وستكون لدى النسور الخضر الأفضلية، حيث يلتقى الفريقان غدا فى لاجوس ويكفى أصحاب الملعب التعادل لضمان العبور.

 

الكاميرون ضد كوت ديفوار

وفي المجموعة الرابعة، سيكون أحد العملاقين كوت ديفوار (13 نقطة) والكاميرون (12 نقطة) مهددان بالإقصاء وستكون الأفضلية النسبية لأسود الكاميرون حيث يستضيف المنتخب الإيفواري وسط جماهيره وفي حالة فوز الكاميرون تتأهل على حساب كوت ديفوار التي ستبحث عن التعادل.

اليوم السابع

(Visited 3 times, 1 visits today)