رئيس الوزراء يكلف بسرعة إخلاء منطقة شمال الحرفيين وعزبة أبوقرن

20211024021704174
16 نوفمبر 2021, 8:23 م

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات التطوير بالقاهرة، بحضور اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة، واللواء إبراهيم عبد الهادي، نائب محافظ القاهرة، والمهندس خالد صديق، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية.

وفي مستهل الاجتماع، كلّف رئيس الوزراء بسرعة إخلاء الأراضي بمنطقة شمال الحرفيين من الإشغالات القائمة؛ استعداداً لتنفيذ المشروعات الخدمية عليها، خاصة مشروع “المجمع الحرفي “.

 

كما وجّه الدكتور مصطفى مدبولي بسرعة إخلاء عزبة “أبو قرن”، ونقل ساكنيها إلى المشروعات السكنية الجاهزة المؤثثة، قائلاً: “أريد تاريخاً واضحاً لإخلاء المنطقة بالكامل، وإعادة تسكين أهالينا هناك في الوحدات الجديدة”، مؤكداً ضرورة سرعة تسليم الوحدات لمستحقيها.

 

من جانبه أكد محافظ القاهرة أنه تم إخلاء أكثر من 40 فداناً من إجمالي 60 فداناً، بمنطقة شمال الحرفيين، لتنفيذ مشروع المجمع الحرفي، ويتم حالياً استكمال إخلاء المنطقة وتسليم التعويضات للمستحقين.

 

وأضاف المحافظ أنه تم أيضاً إخلاء 812 عقاراً بعزبة أبو قرن، من أصل 1412 عقارا مستهدف إخلاؤها، ضمن مخطط التطوير، ويتم استكمال عملية الإخلاء، لافتأً إلى أن كل عقار يتم إعادة تسكين من يقطنونه يتم إخلاؤه على الفور وإزالته.

 

وخلال الاجتماع عرض المهندس خالد صديق الاجراءات التي تم اتخاذها في إطار تنفيذ مشروع القاهرة التاريخية، مشيراً إلى أنه تم إعداد دليل العملى المرجعي لتنفيذ الأعمال الإستشارية الخاصة بمخطط التطوير والرسومات التنفيذية لمشروع تطوير القاهرة التاريخية بمحافظة القاهرة، مضيفا أنه عقدت عدة جلسات لبدء الحوار المجتمعي لتوضيح خطة الدولة لاعادة احياء وتوظيف القاهرة التاريخية في حضور الجهات المشاركة بالمشروع ، ويتم التفاوض مع ملاك الأراضي الفضاء والأراضي الخربة، لبدء الازالة وتنفيذ المخطط المقترح، مع حصر رغبات التعويض.

 

كما عرض الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية خلال الاجتماع موقف أعمال تنفيذ المجمع الحرفي بمنطقة شمال الحرفيين بحي منشأة ناصر، موضحاً أن المجمع سيشكل تجمعاً حرفياً لنقل الحرف غير المتوافقة عمرانيا بالقاهرة التاريخية وتم إختيار منطقة شمال الحرفيين لتنفيذه، كما تم إعداد تصور معماري للمنطقة الحرفية على مساحة 60 فدانا، ويتم حالياً استكمال الإجراءات لبدء التنفيذ.

اليوم السابع

(Visited 3 times, 1 visits today)