رياضة

أفشة: توقعت حصول منتخب مصر على ركلة جزاء في صلاة الفجر وأبلغت السوليه بذلك

عبر محمد مجدي أفشة نجم الأهلي، ومنتخب مصر، عن سعادته بالفوز على الجابون في الجولة 6 من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقال «أفشة» في تصريحاته بعد المباراة لقناة «أون تايم سبورتس»: «فوز مهم وكان لا بد منه، الأداء لم يكن في أفضل صورة لكن الأهم تحقيق الفوز».

 

وأضاف: «توقعت حصول منتخب مصر على ركلة جزاء في صلاة فجر اليوم، وأبلغت عمرو السوليه بذلك، قبل المباراة سألت ضياء السيد (المدرب العام) من رقم 1 في تسديد ضربات الجزاء فرد: أنت، وعندما حصلنا على ضربة الجزاء طلبت من السوليه تسديدها لكنه رفض».

 

وعن طريقة احتفاله، قال «أفشة» إنها من أجل الإعلامي إبراهيم فايق الذي تجمعه به صداقة قوية.

 

واختتم أنه لا يعرف لمن سيحتسب الهدف الثاني، مؤكدًا أنه يتمنى أن يسجل باسم محمد صلاح، وليس مدافع الجابون.

 

فاز المنتخب المصري لكرة القدم على ضيفه الجابوني 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

 

وتأهل المنتخب المصري إلى الدور النهائي من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، وذلك بعد تعادله مع مضيفه الأنجولي 2 / 2، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة السادسة من التصفيات.

 

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى 14 نقطة في صدارة الترتيب، علما بأنه كان ضمن تأهله للدور النهائي من التصفيات قبل هذه المباراة، في المقابل توقف رصيد المنتخب الجابوني عند سبع نقاط في المركز الثاني.

 

ورفع المنتخب الليبي رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف المنتخب الجابوني، كما رفع المنتخب الأنجولي رصيده إلى خمس نقاط في المركز الرابع.

 

وستجرى المرحلة النهائية من تصفيات المونديال بنظام مباراتي ذهاب وإياب في الأسبوع الأخير من مارس المقبل.

 

كما ستجري القرعة في 18 ديسمبر المقبل، حيث يقسم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» المنتخبات العشرة إلى مستويين وفقا لتصنيفه، الفرق الخمسة الأعلى في التصنيف ستواجه نظيراتها الأقل.

بوابة الاهرام

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى