الأخبار

المصنفات الفنية تنذر “السبكى”

20911_660_742646

يواجه المنتج أحمد السبكى مطالبات بسحب ترخيص شركته، بعد أن أرسل جهاز الرقابة على المصنفات الفنية إنذاراً لشركة «السبكى» للإنتاج السينمائى، منتجة فيلم «شد أجزاء» للفنان محمد رمضان، وشركة «رو»، منتجة فيلم «ولاد رزق»، لعدم التزامهما بالقرار رقم 138 لسنة 2015، المُلزم لشركات الإنتاج بوضع علامة «للكبــــار فقط» على أفيشات الأفلام، التى تحوى مشاهد عنف أو عبارات خارجة. وتضمن «الإنـــذار» تهديداً لشركتى الإنتاج بسحب ترخيصهمـــا، والمحاسبة قانوناً بالحبس والغرامة.

ورصدت «الوطن»، خلال جولتها على دور العرض بمنطقة وسط البلد، تجاهل كل السينمات وشركات الإنتاج تعليمات وضع التصنيف العمرى على الأفيشات، أو فى صورة ملاحظة على شباك التذاكر، على الرغم من تشديد الإدارة المركزية للرقابة من تعليماتها بضرورة إبراز التصنيف العمرى بشكل صريح. كما رصدت «الوطن» ظاهرة حضور الأطفال حفلات التاسعة صباحاً فى سينمات «راديو وأوديو»، خلال أيام العيد، فيما تراوحت الفئات العمرية بسينمات «مترو، ورينسانس، وكوزموس» بين الـ14 و18 سنة.

من جهته، قال المنتج أحمد السبكى: «محدش يقدر يسحب ترخيص شركتنا، لأننا لم نخالف، والأفيشات تطبع قبل تقديم العمل للرقابة، وموضوع التصنيف العمرى بدعة، فاجأونا به بعد طرح الفيلم، وسندفع الأحد المقبل الغرامة البالغة 10 جنيه، ودى عشان ترخيص الأفيش، ومش عشان التصنيف العمرى»، مؤكداً أن الأفيش والفيلم لا يحويان مشاهد ضد الأسرة، مناشداً الرقابة وضع علامتها للتصنيف على المسلسلات، التى دخلت البيوت فى «رمضان».

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى