رياضة

«الفيفا» يطالب الزمالك بـ 59 مليون جنيه قبل نهاية ديسمبر

يبذل مسئولو اللجنة التنفيذية للزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، جهودا مكثفة من أجل حل أزمة غرامات الفيفا الموقعة على النادى في شكاوى ناديى سبورتنج لشبونة ومارتيمو البرتغاليين والسويسرى جروس والنيجيري معروف يوسف والتي تقترب من 59 مليون جنيه مطلوب سدادها قبل منتصف ديسمبر المقبل.

ويخشى مسئولو الزمالك من تعرض النادي لعقوبات مضاعفة من «الفيفا» قد تصل للإيقاف من القيد ثلاث فترات أخرى أو النزول للدرجة الثانية خاصة أن القلعة البيضاء تعرضت لعقوبة إيقاف القيد فترتى الصيف الماضى ويناير المقبل بسبب أزمة توقيع حسام أشرف مهاجم الفريق الشاب لإحدى الأكاديميات الكاميرونية والتي حصلت على حكم ضد الزمالك وغرامة مالية قدرها 400 الف دولار.

اقرأ أيضاً | الزمالك يرد على تصريحات مرتضى منصور عن قضية شيكابالا 

ويتولى عمرو أدهم عضو اللجنة التنفيذية ملف غرامات «الفيفا» حيث يسعى للتواصل مع أندية لشبونة البرتغالى لجدولة مبلغ مليون و300 الف دولار بالفوائد بسبب استعادة محمود عبدالرازق شيكابالا ونفس الأمر مارتيمو البرتغالى الذى حصل على حكم بمليون و100 الف يورو بالفوائد من ملف استعادة محمد إبراهيم فى 2015 والسويسرى جروس مدرب الفريق السابق الذى يطالب بـ700 الف يورو والنيجيرى معروف يوسف الذى يطلب 8 ملايين جنيه.

ويسير عمرو أدهم في اتجاهين في محاولته لتجنيب القلعة البيضاء من كابوس غرامات «الفيفا» المرعب أولهما التواصل مع الجهات المدينة والصادر لها أحكام نهائية والثاني دراسة اجراءات الطعن على الأحكام لكسب مزيدمن الوقت للسداد.

كما قرر الزمالك الطعن على القرار الصادر لمصلحة المغربى خالد بوطيب مهاجم الفريق السابق الذى حصل على حكم بالحصول على 2 مليون و750 الف يورو خاصة أن هناك مستندات تفيد بأن اللاعب تعرض لإصابة ورفض إجراء عملية جراحية وانقطع عن التدريب .

ويطالب الثنائي محمد ناصف وعلى فتحى لاعبى الفريق السابقين بمستحقات متأخرة لهم في الزمالك حيث يطلب الأول قرابة 550 الف جنيه والثاني 300 الف جنيه، فيما رفض باتشيكو تسوية مستحقاته بعد الحكم الصادر له بـ450 الف دولار، مؤكدا استئنافه على الحكم في «الفيفا» والمطالبة بمليون و700 الف دولار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى