الأخبار

حل الأزمة الليبية بيد الليبيين

 

 

484

 

 

أكد وزير الخارجية سامح شكرى أن مصر تدعم وتشيد بالجهود التى تبذلها الأمم المتحدة فى ليبيا ـ من خلال مبعوثها برناردينو ليون ـ سعيا لتشكيل حكومة وحدة وطنية … واصفا ـ فى كلمته التى القاها خلال افتتاح اعمال الاجتماع الوزراى الثلاثى ـ المصرى الجزائرى الايطالى ـ مشروع الاتفاق الأممي من أجل ايجاد حل للأزمة في ليبيا بأنه إطار جامع يحقق مصلحة الشعب الليبى في مواجهة التحديات التي يتعرض لها هذا البلد خاصة التواجد الإرهابى الذين يتعين مكافحته والقضاء عليه .

وقال وزير الخارجية إن الإجتماع الثلاثى ـ الذى تستضيفه الجزائر ـ يسعى إلى مواجهة التحديات التى تفرضها الأوضاع الليبية بما في ذلك الاستقرار والامن وكذا فى منطقة المتوسط /.. مشيرا إلى أن الحل بيد الليبيين وأن ما يستقر عليه الرأى هو شأن ليبى يتم من خلال ارادة الليبيين لرسم مستقبلهم فى إطار ينظم ويؤدي إلى توفير الخدمات والأمن والاستقرار ويحافظ على وحدة اراضيه .

من جانبه ، أكد وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقى والجامعة العربية عبد القادر مساهل ـ فى كلمته ـ أن مشروع الإتفاق السياسى الأممى من أجل حل الأزمة في ليبيا يمثل توافقا كافيا لمبادرة بإمكانها إدارة الفترة الإنتقالية مشيرا إلى أن الحل الأوحد لتجنيب ليبيا المزيد من الانقسامات هو مواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة بكل أشكالها و المحافظة على كل بلداننا و المنطقة بأكملها .

وجدد مساهل دعم الجزائر لجهود الأمم المتحدة في هذه المرحلة الحاسمة مناشدا الفرقاء في ليبيا وضع المصلحة العليا للشعب فوق كل شئ والإرتقاء الى مستوى المسؤولية وتحقيق آمال وطموحات الشعب في العيش الكريم والسلام والطمأنينة، مشددا على ضرورة الاسراع فى التوصل إلى حل سياسى لانهاء الازمة فى ليبيا والحفاظ على أمنها وسيادتها.

وأشار – فى ختام كلمته – إلى أن الاجتماع الثلاثي يترجم قلق كل من الجزائرومصر وايطاليا بالشأن الليبي كما هو الحال بالنسبة لدول الجوار في منطقتي حوض المتوسط و الساحل.

 

 

صدى البلد

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى