الأخبار

«البكاء والإغماءات» في اللجان

118

 

 

شهدت لجان طلاب وطالبات الثانوية العامة بالنظام الحديث ، اليوم الثلاثاء بمحافظات البحيرة والوادي الجديد وشمال سيناء حالة من الغضب والبكاء الهستيري بسبب صعوبة امتحان مادة اللغة الإنجليزية .

وقالت الطالبتان هدير رجب وإسراء نصر بإحدى مدارس البحيرة، إن الامتحان كان في غاية الصعوبة ولم يأت امتحان في الأعوام السابقة بتلك الصعوبة ، وأن الطالب والطالبة المتفوقة يصعب عليهما حل هذا الامتحان فالتربية والتعليم لا تراعى الظروف التى مرت على البلاد من أحداث وعدم مراعاة الطلاب وأسرهم .

ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أي شكاوي سوى إصابة ملاحظ بنزيف وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج بمدينة كفر الدوار .

وفي إحدى مدارس الوادي الجديد قالت الطالبة أنوار مسلم إحدى طالبات لجنة مدرسة الخارجة الثانوية ، إن الامتحان جاء صعبا للغاية وجميع الأسئلة غير مباشرة وبالأخص سؤالي القطعة الأولى والثانية والتي تحمل مصطلحات لم تمر علينا بالمنهج الدراسي .

وعقب انتهاء امتحان اللغة الإنجليزية خرجت الفتيات من لجنة الزهور الثانوية بطور سيناء في حالة بكاء هستيري عقب الخروج من اللجان ، حيث انتقد الطلاب و الطالبات طول الامتحان مؤكدين أن القطعتين صعبة للغاية .

كما شكا أحد أولياء الأمور من اصفرار ورقة الأسئلة وصغر حجم الكتابة، قائلا ” لم نجد على مدار التاريخ ورقة امتحان باللون الأصفر وليس الأبيض” .

وطالب ولي أمر آخر بتقديم وزير التعليم استقالته لفشله “بحسب وصفه” في إدارة امتحانات الثانوية العامة وتسريب الامتحانات منذ اليوم الأول .
الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى