الأخبار

وسائل إعلام أجنبية تروج لمعلومات كاذبة عن هجوم سيناء

 

166

 

أكد المستشار عمرو عبدالرازق، رئيس محكمة امن الدولة العليا السابق ، أن الجريمة الإرهابية التى شهدتها سيناء منذ صباح الأربعاء، كشفت عن مؤامرة قادتها وسائل الإعلام الأجنبية التى هولت من حجم الجريمة، وعدد الضحايا والشهداء الذين سقطوا من الجيش المصرى.وقال عبد الرازق فى بيان صحفى له إن الرأى العام فى مصر تأثر سلبا بتلك المعلومات التى زعمت أن قواتنا المسلحة خسرت اكثر من 70 شهيدا، مشيرا إلى أن هذه المعلومات تسببت فى موجة يأس عارمة أصابت الشعب المصرى.

وأوضح عبدالرازق، أن وكالات إعلام من أمثال “رويترز” و”وكالة الأنباء الفرنسية” هى أول من تورطت فى زيادة عدد الشهداء، فضلا عن أن وكالة بحجم “الأسوشيتد برس” ذكرت أنه تم اسر عدد من جنودنا على يد تنظيم الدولة فى سيناء، مؤكدا على ضرورة أن تلتزم وسائل الإعلام المصرية بما ينشر فقط عن طريق المتحدث الرسمى باسم الجيش المصرى.

وأشار إلى أن الوقت الراهن لا يحتمل مزايده أو اللهث وراء سبق صحفى على جثة الوطن أو أن يكون على حساب بث روح اليأس فى نفوس الشعب المصرى.

وأكد عبدالرازق، أن الحادث الإرهابي فضح أيضا بعض الآراء التى تسلقت على بعض الفضائيات لتروج بضرورة التدخل الدولى فى سيناء بزعم عودة الاستقرار لها، مشيرا الى أن مثل تلك الادعاءات تكشف عن انعدام وطنية من يروج لها،مؤكدا أن الجيش المصرى هو من اقوى جيوش المنطقة ، ويمتلك القدرة الكاملة على سيطرته على كل شبر من ارض مصر، وصد أي محاولة لزعزعة الاستقرار فى مصر.

وأضاف، أن ما حدث فى سيناء يعد نصرا لجيشنا العظيم، الذى دحر تلك الهجمة، مقدما فى الوقت نفسه كل التحية والتقدير لأرواح شهدائنا فى الجيش الذى استشهد فى تلك العملية الإرهابية.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى