الأخبار

نصر الدين يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

 

157

 

عقد اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد أول اجتماع للمجلس التنفيذي للمحافظة برئاستة وبحضور القيادات التنفيذية بالمحافظة ومساعد مدير الأمن والمستشار العسكري و كل من مديرى الإدارات والمديريات ورؤساء الاحياء بالمحافظة.

وناقش محافظ بورسعيد خلال بداية الجلسة أهم المشكلات الرئيسية التى التي تواجة المحافظة من الصحة والإسكان والصرف الصحى ، مطالباً المسئولين بالعمل على تطوير إداء الجهاز الإدارى بكافة المديريات ، بالإضافة إلى أهمية التقرب من المواطنين والعمل على توعيتهم وتبنى البرامج التثقيفية للشباب وسرعة التنسيق بين المديريات ورؤساء الاحياء لإنهاء المشروعات المتوقفة وإيجاد الحلول العملية لكافة المشكلات .

وصدق المحافظ علي محضر الجلسة السابقة والمنعقدة يوم 26 نوفمبر الماضي وعرض موقف الخطة الاستثمارية للعام المالي 2014-2015 وتم الموافقة علي إطلاق اسم الشهيد العميد سيد فوزي علي مدرسة بورسعيد التجريبية والذي أستشهد اثناء اداءه لعملة في العريش وكذلك مناقشة عدد من القضايا العالقة الخاصة بالطرق وتقسيم الأراضى ومليكة عدد من القطع المتنازع على ملكيتها بين املاك الدولة والثروة السمكية.

واتخذ المحافظ  قرارات بالملكية وفقا للقانون المنظم لهيئه القضايا لعام 83. وقرر المحافظ إحالة بعض القضايا والموضوعات إلى لجان متخصصة لدراسة الوضع القانونى الخاص بها ضمن 24 موضوعًا تمت مناقشته فى أول مجلس تنفيذى يرأسه المحافظ  . وقرر دراسة الأسلوب الأمثل لتقرير أستغلال المحلات القائمة بمنطقة القابوطي بالإضافة إلي 84 محل بالأمل الجديد .

وناقش المجلس سحب الأراضي من المستثمرين الغير جادين وإزالة المخالفين للانشطة وطرحها للمستثمر الجاد وأكد المحافظ خلال الجلسة بأنه بدء بالفعل بالتنسيق مع هيئة قناة السويس العمل في إنشاء حاجز من البراطيم علي قناة الاتصال للحد من التهريب من هذة المنطقة.

جمال نوفل

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى