الأخبار

أسقطنا 7 وزراء لعدم تنفيذ مطالبنا

 

170

 

قال الدكتور محمد شفيق، عضو اللجنة العليا لإضراب الأطباء، إن الأطباء مستمرون فى إضرابهم؛ حتى يحصلوا على كل حقوقهم على الرغم من استقالة الحكومة باعتبار مطالب إصلاح المنظومة الصحية ضرورة فى صالح الجميع.

وأضاف شفيق، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج “الحدث المصرى”، المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء اليوم الأربعاء، “أسقطنا 7 وزراء بعد ثورة 25 يناير لعدم تنفيذ مطالبنا، وقمنا بإضراب جزئى لمدة يوم واحد وسنترك مهلة للحكومة الجديدة لتحديد كيفية الاستجابة لمطالب الأطباء قبل دخولهم فى إضراب مفتوح يوم 8 مارس المقبل، فالكرة الآن فى ملعب الوزير الجديد”.

وأوضح شفيق، أن الأطباء يطالبون بكادر طبى عادل من قبل ثورة 25 يناير، ووجود وزير جديد للصحة من عدمه لن يثنيهم عن الاستمرار فى التصعيد.

وتابع: “لأول مرة فى تاريخ مصر يحدث إضراب قطاع كامل، حيث شارك كل من الأطباء والصيادلة والأسنان فى إضراب واحد، مؤكدًا أن فكرة النقابات التابعة للدولة قد انتهت والنقابات الآن ستدافع عن حقوق أعضائها حتى الموت”.

وناشد شفيق، الوزير الذى سيتولى وزارة الصحة، أن يستجيب لمطالب الأطباء ولا يتخلى عن أعضاء مهنته وزملائه، موجهًا رسالة إليه، قائلاً: ”المناصب لا تدوم فالدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة فى الحكومة المستقيلة، التى تخلت عن مطالب الأطباء، تكتمت على ظهور ضحايا لأنفلونزا الخنازير، وتحولت إلى لجنة آداب المهنة بالنقابة، ثم فقدت منصبها الوزارى الذى كانت تتخيل أنها تفوقت على الأطباء بحصولها عليه”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى