الأخبار

تثبيت 85 ألف معلم

218

 

 

قال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تمكنت من صرف 6.2 مليار جنيه كحافز كتابة للمعلمين، فضلًا عن تثبيت 85 ألف معلم في العمل، بعدما كانوا متطوعين أو عاملين بعقود مؤقتة، على حد قوله.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «بصراحة» المذاع عبر شاشة «التحرير»، مساء الأربعاء، أن الدولة ستدعم تدريب المعلمين والطلاب عن طريق 3 محاور، الأول يتمثل في التدريب على المناهج الجديدة، وتطبيق منهج القيم والأخلاق والمواطنة، واستخدام منهج «التفكير» المستحدث هذا العام، على حد تعبيره.

وعن ماهية منهج «التفكير»، أوضح أن هذا المنهج سيتم تطبيقه بداية من العام المقبل على كافة المراحل التعليمية، مؤكدًا أنه يهدف إلى تحسين أسلوب التفكير لدى الطلاب، وحسن استغلاله بشكل علمي ومرتب، على حد وصفه.

وتابع: «استقدمنا مجموعة من المتخصصين لوضع المناهج الجديدة، وتم تغطية العديد من الأحداث الهامة مثل ثورتي يناير ويونيو، والانتخابات الرئاسية الأخيرة والتي أتت بالرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسًا»، حسب قوله.

ونظرًا لأهمية مشروع تطوير إقليم قناة السويس، أعلن وزير التربية والتعليم، عن تخصيص رحلات لكل الطلاب في كافة المراحل التعليمية، لموقع المشروع؛ من أجل متابعة سير العمل، ومشاهدة هذا المشروع الهام، على حد قوله.



الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى