أخبار مصر

القوى الداعمة لـ«السيسي» تبدأ «حملات طرق الأبواب»

 

 

 

تواصل الأحزاب السياسية والقوى الشعبية، عقد مؤتمراتها ولقاءاتها الجماهيرية فى كافة محافظات الجمهورية، لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى الانتخابات الرئاسية، إلى جانب تنظيم حملات توعية بالقرى والمراكز، لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات.

وينظم حزب «مستقبل وطن»، اليوم الجمعة، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا فى الفيوم، لدعم وتأييد السيسى.
وأعلنت قوى سياسية وحزبية فى الفيوم، استعداداتها لعقد سلسلة من المؤتمرات الشعبية لدعم وتأييد الرئيس، ودعت «جمعية من أجل مصر» بالمحافظة كوادرها وأعضاء هيئات المكاتب والأعضاء بالمراكز للقاء يتم خلاله طرح خطط العمل والتحرك لدعم السيسى.

ميدانيًا، خرجت، أمس الخميس، مسيرة حاشدة من ميدان الثورة بالفيوم، تأييدًا للرئيس عبدالفتاح السيسى، وحمل المؤيدون صورًا للرئيس، وأعلام مصر، وطافوا شوارع المحافظة مرددين هتافات داعمة للسيسى.

«دعم مصر» ينتظر بدء الدعاية رسميًا.. ومؤتمر الائتلاف يدعو لاستكمال مسيرة التنمية
كشف الدكتور سمير الخولى، أمين عام مساعد ائتلاف «دعم مصر»، عن أن الائتلاف ملتزم فى الفترة الحالية بعدم تشكيل أى حملات دعائية للرئيس السيسى فى الانتخابات، التزامًا بمواعيد الهيئة الوطنية للانتخابات الخاصة بفترة الدعاية.
وأشار إلى ما يتم حاليًا هو عقد مؤتمرات لافتتاح مقار الائتلاف فى غالبية المحافظات، بهدف الدعوة إلى الاحتشاد أمام صناديق الاقتراع، وشرع الوضع السياسى وخطورة المرحلة الراهنة، والتحديات التى تواجه الدولة.
وأضاف «الخولى»، أن الأسبوع المقبل سيتم تنظيم مؤتمر جماهيرى لافتتاح مقر الائتلاف، فى محافظة جنوب سيناء، يعقبه افتتاح مقرى قنا وأسيوط.
وأشار إلى أنه فور بدء فترة الدعاية الانتخابية، سيتم تنظيم جدول خاص، بمؤتمرات الائتلاف، فى جميع المراكز والمحافظات لحشد الدعم للرئيس عبدالفتاح السيسى. فيما عقد الائتلاف مؤتمرًا جماهيريًا، مساء أمس الأول الأربعاء، فى أسوان لدعم الرئيس، بحضور اللواء مجدى حجازى، محافظ الإقليم، وعدد من أعضاء مجلس النواب.
وقال النائب يوسف عبدالدايم، منسق ائتلاف «دعم مصر» بأسوان، إن هناك إجماعًا بين أغلب أهالى أسوان على دعم ومبايعة الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة رئاسة ثانية، لاستكمال مسيرة التنمية والأمن والأمان التى بدأها فى فترة رئاسته الأولى.
فيما طالب عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر النائب ثروت بخيت، مواطنى أسوان بالوقوف خلف الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات.
وقال «بخيت» إن الرئيس حائط صد للدفاع عن مصر، التى كان يريد أن يختطفها أصحاب الأفكار الظلامية. وأضاف: «نريد من شعب أسوان أن يذهب إلى صناديق الاقتراع ليقول نعم للرجل الذى حمى مصر ونعم للرجل الذى ضحى بحياته من أجل مصر ونعم للرئيس عبدالفتاح السيسى صاحب الإنجازات التى يشهد لها القاصى والدانى، نعم لصاحب الـ ١١ ألف مشروع ونعم لمن قام بإنشاء ٧٠٠ كيلو متر طرق».
وقال السفير كريم درويش نائب رئيس الائتلاف، إن مصر عادت وبقوة واستعادت مكانتها الدولية ووزنها الإقليمى، مشيرًا إلى عودة مصر للبرلمانات الدولى والعربى والإسلامى.
وأضاف «درويش»، أن الرئيس أعطى أهمية كبرى لملف علاقات مصر الخارجية، لافتًا إلى أن البرلمان عكف منذ توليه المسئولية على دعم جهود مصر فى تصحيح المفاهيم الخاطئة عن مصر وثورتها وتصحيح الأخطاء والمعلومات المغلوطة التى كانت تزييفًا لإرادة الشعب المصرى.
وتابع أن البرلمان نجح فى تغيير كثير من الصور الخاطئة ولا يزال هناك المزيد من الجهد الذى سيبذل لتعزيز علاقات مصر الخارجية خلال الفترة المقبلة. وأوضح «درويش» أن البرلمان يدرك جيدًا أهمية السياحة وخصوصا لأسوان، مشددًا على أن المهندس محمد السويدى رئيس الائتلاف يعطى توجيهات دائمًا بفتح أسواق جديدة للترويج لمصر، مشددًا على أن مصر عازمة على تطوير هذا الأمر خلال الفترة المقبلة.
وقال النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب عن دائرة كوم أمبو بأسوان، إن أهل محافظة أسوان مع الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات المقبلة، وسيدعمونه بقوة. وأضاف «سليم» أن المصريين لم ينسوا انحياز الرئيس للشعب فى أصعب الفترات التى مرت بالوطن، قائلًا إنه قدم حياته من أجل مصر، وجازف بشعبيته مقابل أن يحقق للمواطن مستقبلًا آمنًا. وتابع سليم: «نؤكد أن تأييدنا للرئيس السيسى كنواب نابع من داخلنا لإحساسنا بالإنجازات الحقيقية التى يشهد لها الجميع، وأسوان كلها (بتحب السيسى)، وسنعقد مؤتمرًا جماهيًريا لدعم الرئيس بمركز كوم أمبو قريبًا».
السويدى من أسوان: الوقوف أمام الصناديق يؤكد للرئيس أن الشعب خلفه
فيما أعلن المهندس محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر عن وجود خطط تنموية غير مسبوقة لأهل الصعيد فى رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة رئاسته الثانية.
وقال «السويدى»، خلال المؤتمر، إن رؤية الرئيس السيسى تتضمن مشروعات تنموية وخدمية واستثمارية وسياحية، فى شتى أنحاء المحافظة لتوفير المزيد من فرص العمل للشباب ورفع مستوى المعيشة.
وأشار إلى أن مجلس النواب تأكد من وضع محافظات الصعيد على رأس أولويات برامج الحماية الاجتماعية التى تنفذها الدولة، وعلى رأسها الاهتمام بتوصيل كافة المرافق والخدمات لجميع القرى المحرومة منها فى الصعيد، ودعم الأسر والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وطالب «السويدى»، بضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة بكثافة حتى ولو كان هناك يقين بأن الرئيس عبدالفتاح السيسى سينجح دون مجهود، مؤكدًا أن الهدف من المشاركة أن نبعث برسالة للرئيس عبدالفتاح السيسى أن الشعب المصرى يقف خلفه ولن يخذله فى مسيرة الإصلاح والتنمية. وأضاف أن الأمل موجود لأن الوضع الحالى مختلف تمامًا، واجهنا من قبل مشاكل فى قطاعات الصحة والتعليم والزراعة لكن الرئيس السيسى كان يدعمنا ويطالبنا بالمضى قدمًا إلى الأمام، ويؤكد لنا أن الدولة يقف أبناؤها المخلصون وراءها، الذين يبذلون ما فى وسعهم للنهوض بالبلاد كما كان يؤكد دومًا أن أفكار الشعب هى أساس التنمية الحالية.
وأشار إلى أنه تم رصد ١٠ ملايين جنيه لكوبرى دراو، بجانب ١٠ ملايين جنيه تم رصدها من قبل، إلى جانب رصد ٨ ملايين جنيه لمراكز الشباب بأسوان. وطالب «السويدى»، أهالى أسوان بأن يشاركوا بكثافة فى الانتخابات المقبلة والاحتشاد أمام الصناديق بشكل يبعث رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى بأن الشعب المصرى خلفك ولن يخذلك ويدعمك لتستكمل مسيرة البناء والتنمية وتحقيق الحياة الكريمة للمصريين.
وأطلق المصريون فى السعودية، حملة لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى الانتخابات، خلال مؤتمر انتخابى.
وقال عادل حنفى، المتحدث الإعلامى، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن المؤتمر الانتخابى الأول للرئيس، الذى عقد أمس الخميس، بمثابة انطلاق للحملة الانتخابية للرئيس خارج مصر، وحضره عدد كبير من الجالية المصرية فى السعودية والبحرين.
ودعا «حنفى»، خلال المؤتمر، المصريين فى الخارج إلى الالتفاف حول الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتمكينه من استكمال مشروعه النهضوى، واعتبار أيام ١٦ و١٧و١٨ مارس المقبل، بمثابة نقطة تحول فى تاريخ مصر المعاصر، قائلًا: «هذا لن يكون إلا بذهاب المصريين فى الخارج إلى اللجان الانتخابية، ومنح أصواتهم للرئيس السيسى حتى يقف بصلابته المعهودة فى وجه الإرهاب.
وحثّ «حنفى» أبناء الجالية المصرية على المشاركة والتصويت بنسبة تفوق الانتخابات الماضية، مضيفًا: «يجب أن نؤكد للعالم أن الشعب المصرى فى الخارج كما فى الداخل يقف جنديًا فى كل الميادين خلف رئيسه، داعمًا، ملبيًا نداءه فى كل وقت وحين».

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى