الأخبار

تخصيص أراضي لإقامة محطات صرف صحي في البحيرة

أعلنت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، عن موافقة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على إقامة عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بنطاق المحافظة منها.

وقالت إنه تم الموافقة على إقامة محطة صرف صحي على مساحة 420 متر أرض أملاك دولة بحوض داير الناحية بناحية النقيدي بمركز كوم حمادة، ومحطة مياه شرب على مساحة 20 ألف متر أملاك دولة واقعة بحوض المريس بين الجسرين بزمام جمعية الرحمانية بمركز الرحمانية.

كما تمت الموافقة على إقامة محطة صرف صحي على مساحة 580.5 متر واقعة بحوض عزبة طه بالزعفران ناحية دفشو مركز كفر الدوار، ومدرسة ومحطة صرف صحي على مساحة 625 متر الواقعة بحوض البومة السناطي بناحية قرية ابيا الحمراء بمركز الدلنجات.

جاء ذلك بناء على مخاطبة المحافظة لوزارة الزراعة للموافقة على تلك المشروعات باعتبارها من المشروعات ذات النفع العام المستثناة من الحظر الوارد بقانون الزراعة لسنة  1983 وينطبق بشأنها الشروط الواردة بالقرار الوزاري 615 لسنة 2016، وذلك بعد استيفاء موافقة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وإنهاء إجراءات نقل الملكية لصالح الجهة الطالبة وتعهد الأجهزة التنفيذية والمحلية بالحفاظ على الأرض الزراعية المحصورة بين الكتلة السكنية والمواقع دون أي تعديات.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى