الأخبار

“مصر للطيران” تنقل 57 ألف حاج

117

 

أعلن الطيار سامح الحفني، رئيس الشركة القابضة لـ”مصر للطيران”، أن الشركة أنهت كل استعدادتها لبدء موسم الحج هذا العام 1435 ه/2014 م، حيث من المقرر أن يبدأ سفر أول الأفواج في الحادي عشر من سبتمبر القادم.

وأضاف، أنه من المخطط أن تنقل “مصر للطيران” 57 ألف حاج هذا العام بمعدل 20 ألف حاج من حجاج القرعة و10500 من حجاج الجمعيات و14500 ألف من حجاج شركات السياحة والأفراد والجهات الحكومية والهيئات المختلفة، و12 ألف حاج من حجاج الترانزيت.

وتابع: من المقرر إرسال بعثة من مصر للطيران إلى الأراضي المقدسة تضم مجموعة من العاملين ذوي الخبرة والكفاءة العالية لاستقبال الحجاج فى مرحلة السفر، وكذلك لترحيلهم فى مرحلة العودة بعد الانتهاء من أداء الفريضة.

من جانبه قال الطيار هشام النحاس رئيس شركة الخطوط الجوية إنه من المقرر أن تُسير “مصر للطيران” 280 رحلة جوية إلى جدة والمدينة المنورة بمتوسط 15 إلى 20 رحلة يومياً بنسبة 60% رحلات إلى جدة و40% رحلات إلى المدينة المنورة، حيث تبدأ مرحلة الذهاب يوم 11 سبتمر القادم بسفر أول أفواج الحج على “مصر للطيران” هذا العام، وتستمر حتى 27 سبتمر، كما تبدأ مرحلة العودة يوم 8 أكتوبر، وتستمر حتى 27 أكتوبر 2014، بوصول آخر رحلة حج إلى أرض الوطن.

وأكد النحاس أنه سوف يتم تخصيص 3 مكاتب هذا العام لإصدار تذاكر الحج هي مكتب شبرا لإصدار تذاكر حجاج السياحة والأفراد والهيئات المختلفة والجهات الحكومية، كما سيتم تخصيص مكتب لـ”مصرللطيران” فى مقر الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية بالعباسية لإصدار تذاكر حجاج القرعة، وتخصيص مكتب لـ”مصرللطيران” فى مقر وزارة التضامن الاجتماعى بالعجوزة لإصدار تذاكر حجاج الجمعيات. 

وتابع: وسوف ينتقل عمل إدارة الحج والعمرة خلال موسم حج هذا العام من مكتب مبيعات الأوبرا بوسط البلد إلى مكتب شبرا بأبراج أغاخان بالمظلات حرصاً على توفير مكان مناسب لكافة الجهات المتعاملة مع “مصرللطيران” فى إصدار تذاكر الحج.

وعلى صعيد آخر صرح شريف المغلوب رئيس القطاع التجاري بشركة مصر للطيران: “أنه لا زيادة في أسعار تذاكر الحج هذا العام مقارنة بالعام السابق فيما يخص حجاج القرعة والجمعيات، بينما تشهد زيادة طفيفة فى أيام الذروة بالنسبة لحجاج شركات السياحة والهيئات في نفس الوقت الذي تقل أسعار بعض الشرائح فى غير أوقات الذروة عن العام السابق. 

وأضاف أنه سوف يبدأ إصدار تذاكر الحج اعتباراً من يوم 1 سبتمبر القادم، ويستمر إصدار التذاكر حتى آخر رحلة حج يوم 27 سبتمبر 2014″.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى