رياضة

الأهلى يتحفز لمواصلة الانتصارات على حساب إنبى

يحل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، عند السادسة مساء الإثنين، ضيفاً على نظيره إنبى، على أرض ملعب استاد «بترو سبورت»، فى مباراة صعبة ضمن الجولة الخامسة عشرة لبطولة الدورى الممتاز.

يخوض الأهلى المباراة وفى جعبته 38 نقطة من 14 مباراة، يحتل بها صدارة جدول البطولة، بواقع 12 فوزاً وتعادلين، بينما يمتلك إنبى 13 نقطة، وهو نفس مركزه فى جدول الترتيب، حيث فاز فى 3 مباريات، وتعادل 4، وخسر 7 مواجهات، فى واحد من أسوأ مواسم الفريق البترولى منذ ظهوره فى دورى الكبار.

يرفع الفريقان خلال المباراة شعار الفوز دون غيره، فالأحمر يسعى لمواصلة الانتصارات للابتعاد عن منافسيه والاقتراب خطوة جديدة من اللقب، فيما يخطط إنبى لاستعادة الثقة من خلال الفوز على حامل اللقب والمتصدر، وإثبات أنه مازال فريقاً قوياً قادراً على إزعاج الكبار.

كما تعد المباراة صراعاً من نوع خاص بين اثنين من أفضل المدربين فى مصر، وكان كلاهما مرشحاً لتدريب المارد الأحمر خلال الفترة الماضية، وهما طارق العشرى وحسام البدرى قبل أن تستقر الإدارة الحمراء على الأخير، كما يعشق الكثير من جماهير القلعة الحمراء العشرى ويرونه فيه خليفة للمدرب الأسطورى للفريق البرتغالى مانويل جوزيه.

يدخل الأهلى المباراة بمعنويات كبيرة بعد سلسلة الانتصارات المتتالية فى مباريات البطولة، وآخرها الفوزان الصعبان على المقاصة، ثم سموحة، المنافسين على الصدارة، خاصة مع تعثر جميع منافسيه.

يعانى الفريق الليلة من غياب مجموعة كبيرة من لاعبيه للإصابة، فى مقدمتهم المدافع أحمد حجازى ولاعب الوسط عمرو السولية، فضلاً عن غموض الموقف بالنسبة لرامى ربيعة وحسام غالى الغائبين منذ فترة طويلة للإصابة، وسيكون الدفع بهما مغامرة من جانب المدير الفنى، كما أن مهاجم الفريق النيجيرى جونيور أجاى عانى بدوره من إصابة تعرض لها أمام سموحة، فيما تم تجهيز الثنائى الهجومى عبد الله السعيد ووليد سليمان عبر أداء التدريبات الاستشفائية للتغلب على الإجهاد الناتج عن ضغط المباريات.

اختتم الفريق استعداداته للمباراة بتدريب رئيسى، الأحد، ركز خلاله حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، على شرح خطة المباراة ونقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس، من خلال مشاهدة مبارياته الأخيرة فى البطولة، وآخرها التعادل مع الاتحاد 1/1 فى الإسكندرية.

وحذر البدرى اللاعبين من الانخداع بالمستوى الذى يقدمه المنافس وفشله فى تحقيق الفوز خلال مبارياته الأخيرة، مشدداً على أن مباريات الفريقين تشهد دائماً قوة وندية وصراعاً قوياً بين الجانبين.

وطالب البدرى سعد سمير بفرض رقابة لصيقة على المهاجم النشيط عمرو مرعى، كما طالب حسام عاشور وأحمد فتحى بتضييق المساحات على صانع الألعاب المميز صلاح عاشور، وعدم منحه الفرصة للتمرير للمهاجمين.

ومنح البدرى مهاماً خاصة للثنائى على معلول ومحمد هانى، وطالب الأول بالتركيز فى إنهاء الهجمة بعد أن أهدر الكثير من الهجمات فى المباراة السابقة.

وينتظر أن يخوض الأهلى المباراة بتشكيل يضم: شريف إكرامى وعلى معلول ومحمد نجيب وسعد سمير ومحمد هانى وأحمد فتحى وحسام عاشور ووليد سليمان وعبدالله السعيد وجونيور أجاى/ مؤمن زكريا ومروان محسن.

على الجانب الآخر، يبدو إنبى فى ورطة كبيرة بسبب الغيابات الكثيرة التى يعانى منها القوام الأساسى للفريق، ما بين غياب الرباعى: محمد عبدالمنصف وعمرو الحلوانى وإبراهيم يحيى ولاما كولين للإصابة، والثنائى أحمد صبحى وعلى فوزى للإيقاف.

واستقر العشرى على الدفع بعبد الله جمعة وأحمد عبدالعزيز كظهيرين أيمن وأيسر على الترتيب لتعويض غياب صبحى وفوزى، فيما يعود للفريق المدافع القوى صلاح سليمان بعدما غاب أمام الاتحاد للإصابة.

وعقد طارق العشرى جلسة مع لاعبيه، الأحد، طالبهم خلالها باللعب بقوة ورجولة والضغط القوى والمبكر على لاعبى الأهلى فى كل أنحاء الملعب، كما طالب صلاح عاشور ومحمد بسيونى بالزيادة خلف عمرو مرعى والضغط على دفاعات الأهلى لمنع لاعبيه من التقدم.

ويخوض الفريق البترولى المباراة بتشكيل يضم: على لطفى وعبدالله جمعة ورامى صبرى وعمرو طارق وأحمد عبدالعزيز/ صلاح سليمان وإيمانويل إيجيبيتور وعلى عيد ومحمود قاعود ومحمد بسيونى وصلاح عاشور وعمرو مرعى.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى