منتخب الجزائر يتقدم بهدف نظيف أمام مصر بالشوط الأول في كأس العرب

1
7 ديسمبر 2021, 10:01 م

تقدم منتخب الجزائر بهدف نظيف في شباك مصر في الشوط الأول، على استاد الجنوب بمدينة الوكرة القطرية في قمة الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس العرب 2021.

سجل هدف الجزائر محمد أمين توجاي في الدقيقة 20 من متابعة لتسديدة عرضية داخل منطقة جزاء المنتخب المصري، مسجلًا الهدف الأول.

وغادر أيمن أشرف لاعب منتخب مصر لقاء الجزائر مصابًا بعد مرور 8 دقائق، وشارك مصطفى فتحي بديلًا.

كما غادر أحمد حجازي لاعب منتخب مصر لقاء الجزائر بعدما تعرض للإصابة بعد مرور 30 دقيقة، وشارك أحمد ياسين بديلدًا.

تشكيل منتخب مصر لمواجهة الجزائر

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: أحمد فتوح – أحمد حجازي – محمود حمدي “الونش” – أكرم توفيق.

الوسط: أيمن أشرف – عمرو السولية – حمدي فتحي.

الهجوم: محمد شريف – مروان حمدي – حسين فيصل.

وجاء تشكيل منتخب الجزائر ضد مصر، كالتالى: «مبولحي، بن عيادة، توقاي، بدران، شتي، بن دبكة، دراوي، براهيمي، مزياني، بلايلي، بونجاح».

تاريخ مواجهات مصر والجزائر

وتقابل المنتخبان المصري والجزائري في 28 مواجهة سابقة اتسمت بالإثارة والمتعة والحماسة بين المنتخبين الشقيقين.

وتفوق المنتخب الجزائري في نتيجة المواجهات؛ حيث حقق الفوز في 11 مباراة مقابل 8 مباريات انتهت بفوز مصر وحسم التعادل 9 مواجهات بينهما.

مواجهات مصر والجزائر جاءت في مختلف البطولات مقسمة إلى 20 مباراة رسمية و8 مواجهات ودية منها 5 مباريات بالأدوار النهائية من بطولة أمم إفريقية و7 مواجهات في تصفيات كأس العالم و 4 مواجهات في تصفيات أمم إفريقيا.

كما لعب منتخب مصر مع الجزائر في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية وواحدة في دورة البحر المتوسط ودورة الألعاب الإفريقية.

وتأهل منتخبا مصر والجزائر إلى دور الثمانية ببطولة كأس العرب لكرة القدم المقامة حاليًا في قطر، بعد أن تغلبا على السودان ولبنان، السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وتغلب المنتخب المصري على نظيره السوداني 5 / صفر، فيما تغلب المنتخب الجزائري على نظيره اللبناني 2 / صفر.

وسجل أهداف المنتخب المصري أحمد رفعت في الدقيقة الرابعة وأحمد سيد زيزو في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، ومحمود حمدي الونش في الدقيقة 31، وحسين فيصل في الدقيقة 57، ومحمد شريف في الدقيقة 78.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى ست نقاط، ليضمن تأهله لدور الثمانية بغض النظر عن نتيجة مباريات الجولة الأخيرة، فيما ظل المنتخب السوداني بلا رصيد في قاع الترتيب ليودع البطولة.

ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى ست نقاط ليضمن هو الآخر التأهل لدور الثمانية، وظل المنتخب اللبناني بلا نقاط ليودع هو الآخر البطولة.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 6 نقاط، متساويا مع الجزائر في صدارة الترتيب، حيث ضمن المنتخبان التأهل لربع النهائي.

وفقا للوضع الحالي يتساوى المنتخبان في كل شيء، مصر 3 إنذارات تساوي خصم 3 نقاط، والجزائر إنذاران ثم طرد تساوي خصم 3 نقاط، وحال استمرار الوضع كما هو بالتعادل في مباراة الجولة الثالثة، واستمرار التساوي في نقاط الإنذارات والطرد، سيتم اللجوء للقرعة لتحديد متصدر المجموعة.

ويلتقى منتخب مصر نظيره الجزائرى لفض اشتباك قمة المجموعة، وفى حال انتهاء المباراة بالتعادل سيكون الفريقان متساويين فى كل شىء، وبالتالى قد تحسم البطاقات الصفراء والحمراء للفريقين واللعب النظيف قمة المجموعة.

بوابة الاهرام
(Visited 7 times, 1 visits today)