طوارئ بمطار القاهرة لمواجهة الطقس السيئ

57
8 ديسمبر 2021, 3:59 م

أعلنت سلطات مطار القاهرة، اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ بجميع أجهزتها، لمواجهة تدهور مستوى الرؤية فى أرض المهبط بسبب موجة الطقس السيئ الذي تشهدها البلاد منذ الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء.

حيث اتخذت عدة تدابير لأزمة تحسباً لأي متغيرات جوية قد تؤثر على حركة الملاحة الجوية والعمل داخل المطار.

وذكرت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، أن أرض المهبط تعرضت لموجات من العواصف الترابية والرياح الشديدة، أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية، وتم رفع حالة الاستنفار والتنبيه علي العاملين بضرورة توخي الحذر  والإلتزام بمعايير السلامة وقواعد الأمن المعمول بها في تلك الأمور، وارتداء الملابس الفسفورية، وضرورة اتباع علامات الإرشاد بالنسبة لسائقى الأتوبيسات والسيارات وتقليل السرعة والمسافات بين المعدات والأجهزة، منعًا لوقوع الحوادث التى ربما تؤثر على سير حركة الطائرات بمهبط المطار.

وأكدت المصادر، أن حركة الطيران فوق مطار القاهرة مستقرة دون وجود أي عراقيل حتى الآن، أمام هبوط أو إقلاع الطائرات، ولم تحدث أي تحويلات لمسار الرحلات القادمة إلى القاهرة.

وأقلعت الطائرات وهبطت في مواعيدها المحددة دون تأخير، وهناك غرفة عمليات بالمطار تتابع وضع حالة الطقس أولًا بأول للتعامل مع أى متغيرات قد تطرأ ،حيث تم التنسيق مع أبراج المراقبة للتعامل مع الرحلات القادمة إلى المطار والمغادرة منه أيضا في أوقات تدهور الرؤية فوق المطار.

(Visited 3 times, 1 visits today)