الأخبار

بالفيديو.. جون ستيوارت في ضيافة باسم يوسف

22

 

 

«اقعدوا.. خلاص.. شكرًا».. بهذه الكلمات وجّه الإعلامي الأمريكي الشهير، جون ستيوارت، مقدم البرنامج الساخر«The Daily Show»، التحية لجمهور برنامج «البرنامج»، في ضيافة مقدمه باسم يوسف على قناة «cbc»، مساء الجمعة.

ودخل «ستيوارت» المسرح وعلى وجهه قناع أسود، بعد أن قدمه باسم يوسف على أنه أحد الجواسيس في مصر، ثم خلعه وصافح «يوسف»، موجهًا في الوقت نفسه التحية للجمهور، ومطالبًا إياهم بالجلوس والكف عن التصفيق لأنه «مابيحبش يترفع»، حسب تعبيره.

وباغت «ستيوارت» في بداية كلمته «يوسف» مبلغًا إياه بشعوره بسعادة كبيرة، مبررًا ذلك بقوله: «رئيسكم أنعم عليّ بأن أكون محافظًا للأقصر».

ورحب «يوسف» بـ«ستيوارت» الذي أطلق لحيته، «حتى يصبح من جماعة الإخوان المسلمين»، حسب قوله، وأضاف «يوسف»: «بيقولوا عليه باسم يوسف بتاع أمريكا وبيقلدني»

من جانبه، أشار «ستيوارت» إلى أنه توقف عن برنامجه الفترة الحالية لمشاركته في فيلم جديد مع صحفي إيراني يدعى مزيار بهاري، ثم تحدث عما لفت أنظاره وقت زيارته لمصر، قائلاً: «لم أر إشارة مرور واحدة»، لافتًا إلى أن مصر بها زحام مروري شديد جعله يأتي لاستديو «البرنامج» في 3 أيام، كما أعرب عن سعادته بمعاملة المصريين له، بالإضافة لإعجابه بـ«الشيشة».

وبسؤاله عن المتاعب التي واجهته بسبب السخرية اللاذعة التي يقدم بها برنامجه في الولايات المتحدة الأمريكية، أجاب «ستيوارت» على «يوسف»: «أنا أتعرض لمتاعب لا تقارن بما حدث لك».

وشدد «ستيوارت» على أهمية «السخرية»، مضيفًا: «الحكومات أدركت أنها إذا لم تكن قوية في التعامل مع النكات فلن يكون هناك نظام»، وفي الوقت نفسه تطرق للحديث حول دفاعه عن المسلمين والمسيحيين واليهود، داعيًا في الوقت نفسه لعدم «القولبة أو التنميط» في التعامل مع الأمور الدينية، موضحًا: «كلنا نحمل أفكارًا خاطئة عن بعضنا البعض».

وأبدى «ستيوارت» سعادته بما يفعله المصريون من محاولات لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي، واصفًا الحكومات بـ«ورقة يانصيب يتم الرهان عليها»، وقال: «استغرقنا 100 عام لسحب الثقة من الرئيس، وأنتم تحاولون فعلها في عام واحد».

وفي نهاية الحلقة، دعا «يوسف» «ستيوارت» لتناول مأكولات مصرية «شعبية»، فقدم إليه أطباق «ملوخية وكشري وممبار»، فكان جواب الإعلامي الأمريكي: «أنا لا آكل طعامًا يثير السخرية»، ثم أخبر «يوسف» بأنه سيحتل مكانه ويقدم «البرنامج» بدلاً منه، مختتمًا بقوله: «عندي فرصة لتقديم الفكاهة في الاستديو، جون ستيوارت يحييكم، وأنا المقدم الوحيد لبرنامج البرنامج، وتصبحون على خير».

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=kEO2Rd3sJbA&feature=g-all-xit”]

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى