الأخبار

استمرار عرض قرار تسليح الجيش الليبي على مجلس الأمن

 

46

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي، جملة، وتفصيلا، صحة ما رددته بعض وسائل الإعلام حول قيام الأردن بسحب مشروع القرار العربي بشأن الأوضاع في ليبيا من مجلس الأمن.

وأكد المتحدث، أن هذا الخبر عار تماما من الصحة، وأن المشروع لايزال مطروحا على جدول أعمال المجلس، وأنه وفقا للإجراءات المعمول بها فإن المشروع يخضع لإدخال إضافات عليه، وتطوير للغة في بعض فقراته على النحو المتعارف عليه في جميع مشروعات القرارات التي يتم طرحها على مجلس الأمن.

وأضاف المتحدث، أن المجلس عقد جلسة على مستوى المندوبين الدائمين يوم الجمعة الماضية للتداول حول المشروع، وأنه سوف يعقد جلسة أخرى غدا على مستوى الخبراء لمواصلة التداول حول المشروع، وأن المشاورات بشأنه مستمرة.

وكانت المجموعة العربية بالأمم المتحدة قد طالبت برفع الحظر عن تقديم السلاح للحكومة الشرعية في ليبيا لتمكينها من أداء مهامها في محاربة الإرهاب، وذلك اتساقا مع قرار الجامعة العربية الصادر في هذا الشأن، بالإضافة إلى تشديد الرقابة بحراً وجواً لمنع وصول الأسلحة إلى الميليشيات المسلحة.

وأضاف المتحدث، أن المجموعة العربية تبنت تلك العناصر في إطار مشروع قرار قامت الأردن بتقديمه باسم المجموعة العربية إلى مجلس الأمن خلال جلسته الطارئة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى