أعراض أوميكرون للأطفال.. سريع الانتشار بين الصغار

114
10 ديسمبر 2021, 11:48 م

مع انتظام الطلاب في المدارس، تخشى العديد من الأمهات من إصابة أبنائهن بمتحورات الفيروس المتفشي، وتتساءل العديد منهن عن أعراض أوميكرون للأطفال وكيف يؤثر الفيروس على الصغار، في ظل انتشاره في عشرات الدول حول العالم.

وأصبح الحديث عن متحور أوميكرون الأكثر انتشارا في العالم، بعدما اندلعت شرارته من جنوب إفريقيا، ويمتد إلى العديد من دول القارة، ومنها غلى معظم دول العالم حاليا.

أعراض أوميكرون للأطفال

ومن جانبه، كشف الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، بالمصل واللقاح، عن أعراض أوميكرون للأطفال خلال حديثه لـ «هُن»، مؤكدًا أنه سريع الانتشار بينهم، إلا إنه أقل حدة من المتحور دلتا بلس.

وأكد الدكتور «الحداد» أن أوميكرون له العديد من الأعراض التي تشبه أعراض البرد العادي، وفيروس كورونا، لكنه أقل حدة في الأعراض الحادة التنفسية، بل يميل أكثر لأعراض نزلات البرد.

وجاءت أعراض أوميكرون للأطفال، على النحو التالي:

الإنفلونزا

السعال الجاف

الحمى

التعرق الليلي

آلام في الجسم

ضيق التنفس

وكانت الجمعية الطبية لجنوب إفريقيا أكدت في وقت سابق أن التعب الشديد يعد العرض الرئيس لمتحور فيروس كورونا الجديد، ولم يعان أي من المرضى من فقدان حاسة التذوق أو الشم.

الصحة: أوميكرون انتشر في 57 دولة حول العالم

وكان الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، صرح بأن «أوميكرون» انتشر في 57 دولة على مستوى العالم منذ انتشار المتحور الجديد لأول مرة في جنوب إفريقيا منذ نحو 14 يوما، وهو ما يدل على أنه أكثر انتشارا من متحورات كورونا السابقة مثل «دلتا، ودلتا بلس».

وأشار  عبر حسابه الرسمي على «فيس بوك» أن العدوى بمتحور أوميكرون تعني أن سرعة الانتشار وبالتالي زيادة عدد الإصابات بالمتحور الجديد، ورغم الانتشار الكبير لأوميكرون فإن دخول عدد المصابين بالمتحور الجديد يسير بنفس إيقاع المتحورات السابقة.

elwatannews
(Visited 9 times, 1 visits today)