بث مباشر مباراة مصر والأردن في ربع نهائي كأس العرب

8
11 ديسمبر 2021, 6:04 م

يواجه منتخب مصر نظيره الأردني مساء السبت المقبل على ملعب ستاد الجنوب، ضمن مواجهات ربع نهائي بطولة كأس العرب، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 18 ديسمبر الجاري.

وتذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس المفتوحة “beIN Sports HD 1 ” بالإضافة لقنوات الكأس الرياضية وقناة أون تايم سبورتس.

وتقدم بوابة أخبار اليوم لمتابعيها بث مباشر للمباراة، والتي تقام بتمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

 

وأعلنت اللجنة المنظمة للمباراة المرتقبة بين مصر والأردن، عن نفاذ جميع التذاكر المخصصة من سعة المدرجات التي تتسع نحو 40 ألف متفرج.

ويختتم المنتخب الوطني استعداداته مساء اليوم الجمعة بتدريب في السادسة مساءاً وسيكون مفتوحًا في ربع الساعة الأولى منه أمام وسائل الإعلام.

وتعد المواجهة المرتقبة بين مصر والأردن هي السابعة بين المنتخبين ، حيث سبق وأن التقيا سويا في ستة لقاءات بواقع ثلاث وديا و مباراتين في بطولة كأس العرب وبالتحديد خلال النسختين الخامسة والسادسة ، و أخري في دورة الألعاب العربية.

ويعود أول لقاء بين المنتخبين المصري والأردني الي عام 1974 وفاز خلالها الفراعنة بخمسة أهداف دون رد في لقاء ودي بسوريا ، وحقق منتخب مصر فوزه الثاني في المواجهة الثانية عام 1981 بالقاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف ، وبنفس النتيجة فازت مصر في المواجهة الثالثة بين المنتخبين.

وفي بطولة كأس العرب التقي المنتخبين مرتين أحدهما في النسخة الخامسة عام 1988 وحقق فيها المنتخب الفوز بهدفين ، وتعادلا سويا في النسخة السادسة من كأس العرب بهدف لمثله في نسخة عام 1992، وفي نفس العام تعادلا بنفس النتيجة أيضًا خلال دور المجموعات بدورة الألعاب العربية.

ويرجع الفوز الوحيد لمنتخب الأردن على مصر لعام 2016 في المواجهة الأخيرة بينهما بهدف دون رد في لقاء ودي أقيم باستاد أسوان.

يذكر أن منتخب مصر تأهل إلي الدور ربع النهائي متصدر للمجموعة الرابعة في حين تأهل المنتخب الأردني وصيفا للمجموعة الثالثة .

وستكون باقي مواجهات ربع النهائي كالتالي :

تونس ” أول المجموعة الثانية” مع عمان ” ثاني المجموعة الاولي ” و قطر ” أول المجموعة الأولي ” مع الإمارات “ثاني المجموعة الثانية ” والمغرب ” أول المجموعة الثالثة مع الجزائر ” ثاني المجموعة الرابعة” .

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.

 

akhbarelyom

(Visited 7 times, 1 visits today)