الأخبار

تسملنا 100 ألف نسخة من كتب الفرنسية

199

أكد محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم،  إن مخازن الوزارة تسلمت نحو 100 ألف نسخة من كتاب اللغة الفرنسية للصف الأول الثانوي الذي تم تأليفه بمعرفة الوزارة لأول مرة هذا العام.

 ولفت محمد سعد إلى أن الكتاب سيتم الانتهاء من توزيعه على الطلاب عقب إجازة عيد الأضحى مباشرة، موضحًا أن الإجازة بدأت اليوم الجمعة وتنتهي يوم الثلاثاء المقبل، ليعود العاملون بالتربية والتعليم إلى العمل يوم الأربعاء القادم، ويتم الانتهاء من توزيع الكتاب على المديريات يوم الخميس القادم.

وأشار سعد إلى أن الكتاب تمت مراجعته لأكثر من 3 مرات لتنقيحه وتعديل الملاحظات التى وقفت عندها لجنة المراجعة، مضيفًا أن ما أثير بشأن عدم مطابقة الكتاب للمعايير العلمية والتربوية ليس له أساس من الصحة، بل مجرد مصالح شخصية ممن لهم مصلحة فى ذلك، مؤكدًا أنه تم عرض الكتاب على لجنة التحكيم الفرنسية، وأفادت بأنه من أفضل المناهج التى تم تدريسها خارج فرنسا.

 ولفت المشرف على قطاع التعليم بالوزارة إلى أنه تم تأليف كتب اللغات وهى الفرنسية والإسبانية والألمانية للصف الأول الثانوى عن طريق خبراء مصريين لأول مرة فى تاريخ الوزارة، وذلك في إطار تنقيح وتطوير المناهج الدراسية طبقًا للخطة الاستراتيجية للوزارة.

وأوضح أن كتابي اللغة الألمانية والإسبانية تمت طباعتهما وتسليمهما إلى الطلاب، أما بالنسبة لكتاب اللغة الفرنسية فإن لجنة المراجعة فى بداية الأمر كشفت عن بعض الملاحظات الموجودة داخل الكتاب وطالبوا بتعديلها من قبل لجنة التأليف، مؤكدًا أن لجنة التأليف رفضت مراجعة الكتاب بحجة أنه يحتاج إلى تعديلات كثيرة، وتم إرساله إلى لجنة تحكيم فى باريس ومركز المناهج الفرنسى ليؤكد أنه من أفضل المناهج التى تم تدريسها خارج الدولة الأم.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى