الأخبار

توقعات برفع سعر الدولار الجمركى

تعتزم وزارة المالية اعادة تقييم سعر الدولار الجمركى غدا بناء على متوسطات أسعار الصرف خلال الفترة السابقة، ومن المتوقع أن يتراوح سعره بين 17 و17.50 جنيه، طبقا للأسعار السائدة خلال الأيام الماضية.
ومن المقرر أن يصدر وزير المالية قرارا بسعر الدولار الجمركى الجديد غدا ويبدا تطبيقه فى اليوم التالى من تاريخ صدوره وحتى نهاية الشهر الحالى.
وخفضت الوزارة سعر الدولار الجمركى مطلع الشهر الحالى من 16 جنيها إلى 15.75 جنيه بعد تراجع سعره فى البنك المركزى خلال الشهر الماضى نحو 16%.
وعاد الدولار للارتفاع وعوض معظم خسائره بعد أن كسب نحو 12% على حساب الجنيه منذ بداية الشهرالحالى.
وطبقت وزارة المالية مبدأ تثبيت الدولار الجمركى منذ شهر يناير الماضى عندما قامت بثبيته عند 18.50 جنيه بعد أن قارب سعرصرف الدولار مستوى 20 جنيها بعد تعويم سعر الجنيه.
وكانت وزارة المالية تحتسب الدولار الجمركى اليومى على أساس سعر صرفه قبل يوم من البنك المركزى ما كبد عددا من المستوردين خسائر كبيرة بسبب ارتفاع تكلفة الصرف.
وطالبت شعبة المستوردين بالغرفة التجارية وزارة المالية بضرورة تثبيت سعر صرف الدولار الجمركى لمدة تتراوح ما بين 3 و6 شهور، لكن وزارة المالية قامت بثبيته على أساس شهرى، لكنها سرعان ما عدلت قرارها ليصبح التقدير على أساس نصف شهرى بعد تراجع الدولار الشهر الماضى.

 

البورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى