الأخبار

قدمنا 14 سببا للطعن على حكم تغريمه 100 مليون جنيه

46

كتب إيهاب المهندس

قال حازم رزقانة، أحد أعضاء هيئة الدفاع عن رجل الأعمال أحمد عز فى قضية احتكار الحديد، إنه اعتمد فى مذكرة طعنه التى قدمها على حكم محكمة جنح مستأنف الاقتصادية والقاضى بتغريم أحمد عز 100مليون جنيه فى احتكار الحديد على 14 سببا.

وأشار رزقانة فى تصريح لـ”اليوم السابع” إلى أنه من أهم أسباب الطعن على الحكم هو الخطأ فى تطبيق قانون حماية المنافسة رقم 5 لسنة 2003 حيث ينص القانون على أن الأحد الأقصى للغرامة 10 ملايين جنيه وأن الجريمة وقعت فى عام 2006، ولكن المحكمة طبقت القانون المعدل لحماية المنافسة والصادر فى عام 2008 والذى جاء بعد وقوع الجريمة بعامين والذى ينص على أن الحد الأقصى للغرامة 300 مليون.

وأضاف رزقانة أن الجريمة الموجهة لموكلى على فرض وقوعها فى 2006 تعد جنحة وتنتهى بعد 3 سنوات من وقوعها لانقضاء الدعوى بالتقادم، مشيرا إلى أن قرارات مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة الصادرة فى 2009 و2012 تؤكد عدم وجود ممارسة احتكارية لمجموعة العز وأنه لا يوجد دليل يؤكد وقوع الجريمة.

كانت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية برئاسة المستشار خالد رضوان، قد قضت بقبول استئناف النيابة، على براءة رجل الأعمال أحمد عز، وقضت بتغريم عز وعلاء أبو الخير، العضو المنتدب لشركة حديد الدخيلة 100 مليون جنيه لكل منهما، وتغريم سمير رؤوف نعمان، مدير المبيعات 500 ألف جنيه.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى