أخبار مصر

«آثار عين شمس» تعقد لقاءً تعريفيًا بمشروع محو الأمية

عقدت كلية الآثار بجامعة عين شمس، لقاء تعريفيا لطلابها بمشروع محو الأمية تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، والدكتور ممدوح الدماطي عميد الكلية.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسام طنطاوي، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب والمشرف على وحدة محو الامية بالكلية، وبمشاركة الدكتور إسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة، والدكتورة غادة فايد مدير وحدة محو الأمية وتعليم الكبار بالكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

وصرح الدكتور حسام طنطاوي بأن هذا اللقاء خطوة في إطار مبادرة الكلية لدمج طلابها ضمن مشروع محو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، استمرارا لجهود الجامعة في خدمة المجتمع والتصدي لأخطار الأمية، وتنفيذا لخطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة حتى ٢٠٣٠ في شمولية التعليم.

وتناول الدكتور إسلام السعيد في كلمته التعريف بمشروع محو الأمية وجهود قيادات الجامعة في دعم المشروع، والحوافز التي تقدمها الجامعة وهيئة تعليم الكبار ومركز تعليم الكبار بالجامعة للأميين، والإجراءات المتبعة لتأهيل طلاب الجامعة للعمل في مشروع محو الأمية، ودور مبادرة حياة كريمة في دعم هذا المشروع، وأرشد الطلاب إلى قناة مركز تعليم الكبار على اليوتيوب المخصصة لهذا المشروع.

وقدمت الدكتورة غادة فايد عرضا تفصيليا استعرضت خلاله الخدمات التى تقدمها وحدة محو الامية وتعليم الكبار التيسير على الطلاب لإنجاز متطلب التخرج، ومنها اتاحة دليل استرشادي على موقع الكلية والكتب اللازمة ونماذج الاختبارات بصيغة pdf ، ونشر عناوين الإدارات الرئيسية والفرعية، والإجراءات المطلوبة لفتح فصل محو الأمية، وقامت بطرح عدد من الأسئلة الشائعة وإجاباتها عن محو الامية كمتطلب للتخرج، وتخلل العرض عدة أنشطة شهدت تفاعلا كبيرا من الطلاب.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى