الأخبار

القبض على 13 من عناصر الإخوان

196

 

 

القليوبية: القبض على 7 من أنصار الإخوان لاتهامهم بالاعتداء وحرق نقطة شرطة عرب جهينة
المنوفية: ضبط 6 من أعضاء جماعة الإخوان بقرية صراوة مركز أشمون
بورسعيد: التصدي لأي عمليات إرهابية ولتأمين أعياد الأقباط والاستفتاء الدستوري
قنا: استنفار أمني وفرض طوق أمني محكم بمحيط مقر مديرية الأمن

تمكنت أجهزة الأمن اليوم “الجمعة”، من ضبط 13 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية صادرة ضدهم قرارات اتهام وضبط وإحضار من النيابة العامة، كما تكثف أجهزة الأمن استعداداتها لمواجهة مظاهرات أنصار الجماعة وتأمين الاستفتاء على الدستور.

ففي القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن بالمحافظة من القبض على 7 من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية لاتهامهم بالاعتداء وحرق نقطة شرطة عرب جهينة والوحدة المحلية بقرية منشية الكرام بمدينة شبين القناطر وإتلاف محتوياتهما وإطلاق أعيرة خرطوش في الهواء خلال التظاهرات التي قام بها أعضاء الجماعة خلال الفترة الماضية وأحيل المتهمون للنيابة التي تولت التحقيق.

وكانت معلومات سرية قد وردت لمدير أمن القليوبية اللواء محمود يسري، تفيد باختباء 7 من عناصر الإخوان فى واقعة إحراق نقطة شرطة عرب جهينة وسط الزراعات باطراف مدينة بشبين القناطر.

وأكدت تحريات البحث الجنائي صحة المعلومات، فقامت قوة من المباحث بإلقاء القبض على المتهمين وهم خالد عبدالعزيز أحمد وحسني إبراهيم محمد ومحمد حسين إبراهيم وشلبي عطا الله شلبي وحامد أحمد عايش وأحمد جودة حامد وأحمد سليمان منصور وتولت النيابة التحقيق.

وفي المنوفية، ألقت قوات الأمن القبض على 6 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية من قرية صراوة مركز أشمون في حملة أمنية نظمتها المديرية صباح اليوم بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني.

وكان اللواء سعيد أبو حمد مدير أمن المنوفية تلقى إخطارا يفيد بالقبض على 6 من أعضاء الجماعة تنفيذا لقرار الضبط والإحضار الصادر من النيابة لاتهامهم في قضايا سابقة تشمل إثارة الفوضي والعنف وترويع المواطنين وتنظيم مسيرات.

وفي سياق متصل، ساد الهدوء جميع قرى ومدن المحافظة عقب صلاة الجمعة، وخلت الشوارع الرئيسية من أية مسيرات إخوانية وسط تواجد أمني مكثف بالقرب من المنشآت الحيوية المختلفة.

وفي بورسعيد، تكثف أجهزة الأمن استعداداتها بالاشتراك مع القوات المسلحة من قوات الجيش والشرطة للتصدي لأي عمليات إرهابية ولتأمين أعياد الأقباط والاستفتاء الدستوري.

وقال محافظ بورسعيد اللواء سماح قنديل -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ردا على ما أثير حول هرب عناصر جهادية من سيناء إلى مدن القناة لتنفيذ أعمال إرهابية- إن الإجراءات الأمنية التي تشهدها المحافظة كفيلة بإحباط أي عمليات إرهابية وضبط الخارجين عن القانون أيا كانت هويتهم.

وبشأن تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس، قال إن هناك خطة تأمينية لحماية الموانئ والمجرى الملاحي للقناة تتم مراجعتها وتعزيزها في ضوء المستجدات التي تحدث، وإن هذه الإجراءات الاحترازية مستمرة حتى موعد الاستفتاء.

وأوضح أنه تم إنشاء كردونات أمنية حول الكنائس والكاتدرائيات والمنشآت الحيوية بالمحافظة، وإن فرق الكشف عن المتفجرات تجوب كافة أنحاء المحافظة علي مدار 24 ساعة للتأكد من عدم وجود أي أجسام قابلة للانفجار، كما تم نشر الكمائن الثابتة والمتحركة من قوات الجيش والشرطة لضبط الخارجين عن القانون بهدف التصدي لأية محاولات لزعزعة الأمن وإتاحة المناخ الآمن والمناسب للاخوة الأقباط للاحتفال بأعيادهم ولجميع المواطنين للمشاركة في الاستفتاء الدستوري منتصف يناير القادم.

وناشد المحافظ المواطنين بالإبلاغ الفورى عن أي اشتباه في أشخاص وفدوا حديثا للمحافظة أو في أجسام غريبة يتم إلقاؤها في أماكن مزدحمة.

وفي قنا، أعلنت الأجهزة الأمنية الاستنفار الأمني، وفرضت بالتعاون مع قوات الجيش طوقا أمنيا محكما بمحيط مقر مديرية الأمن، ونشرت العديد من السيارات المصفحة وتشكيلات وجنود وضباط الأمن المركزي والمجموعات القتالية ومدرعات الجيش وإغلاق كافة الشوارع المحيط بمقر مديرية الأمن وقسم شرطة قنا خشية حدوث أعمال شغب خلال التظاهرات التي دع إليها ما يسمي بتحالف دعم الشرعية وجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

كما عززت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع القوات المسلحة من قواتها وتواجدها بمحيط سجن قنا العمومي وديوان عام المحافظة وأغلقت كافة الطرق المؤدية للسجن العمومي وديوان عام المحافظة من خلال نشر العديد من تشكيلات وقوات الأمن المركزي والجنود والضباط وسيارات الإطفاء ومدرعات الجيش فضلا عن تأمين كافة المنشآت الحيوية والخدمية والميادين العامة بالمحافظة.

 

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى