الرئيس السيسى: البناء المخالف على المحاور الجديدة مسئولية الجيش والشرطة

6
25 ديسمبر 2021, 3:32 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال استعراضه للمحاور المقامة على النيل، “إن الطرق الجانبية على المحاور دي ضمن “حياة كريمة” هل سوف يتم رصفها؟”، ليرد عليه وزير النقل كامل الوزير قائلا: “دى داخل أراضى زراعية.. وممكن نمهدها.. ولكن الطرق الخاصة بالأهالى والنقل داخل القرى يتم رصفها”.

وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته معقبا على حديث وزير النقل بافتتاحات مشروعات جديدة فى الصعيد: “أنا أسف أقول كده.. بخاف الناس تتعدى وتبنى على المحاور دى.. ادرسوا الموضوع ده.. كل المحاور الجديدة الحفاظ عليها البناء.. نمنع الإنشاء على جانب هذه المحاور بعمق كيلو.. اللى بانى خالص.. الوضع القائم مش يتغير.. المسئول عن ده القوات المسلحة ووزارة الداخلية”.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، إلى مقر افتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى في عدد من محافظات صعيد مصر، من مدينة (قوص) في محافظة قنا.

وكان في استقبال الرئيس فور وصوله مقر الاحتفالية، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير النقل المهندس كامل الوزير، إلى جانب عدد من كبار رجال الدولة.

ويأتي افتتاح هذه المشروعات القومية ضمن فعاليات “أسبوع الصعيد”، في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتشمل المشروعات: افتتاح المجمع الصناعي بمدينة البغدادي بمحافظة الأقصر، وافتتاح المجمع الصناعي بمدينة بياض العرب بمحافظة بني سويف، وافتتاح المجمع الصناعي بالمطاهرة بمحافظة المنيا، وافتتاح المجمع الصناعي «هو» بمحافظة قنا، وافتتاح المجمع الصناعى بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، ويجري العمل بخمسة مجمعات صناعية أخرى.

كما تشمل هذه المشروعات: محور قـوص بمحافظة قنا بطول 19 كيلومترا ويربط الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الزراعي شمال مدينة سمالوط والطريق الصحراوي غرباً عبر نهر النيل، ومحور عدلي منصور بمحافظة بني سويف بطول 7 كيلومترات ويربط بين البر الشرقي للنيل «طريق الصعيد الحر عن طريق وصلة بياض العرب» وبين البر الغربي للنيل «طريق الفيوم بني سويف»، ومحور سمالوط بمحافظة المنيا بطول 24 كيلومترا ويربط الطريق الصحراوي الشرقى بالطريق الزراعى شمال مدينة سمالوط والطريق الصحراوي غرباً عبر نهر النيل.

dostor
(Visited 5 times, 1 visits today)