الأخبار

3 لاعبين فقط تمكنوا من تسجيل “هاتريك”

166

 

مع اقتراب نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، المثير بين فريق برشلونة، بطل الدوري الاسباني، ونادي يوفنتوس، بطل الدوري الايطالي، في الـ6 من حزيران/ يونيو المقام في برلين.

تسترجع مجموعة من الهدافين الذين تمكنوا من تسجيل “هاتريك” في المباراة النهائية للبطولة وهم:

فيرينتس بوشكاش

من مواليد نيسان/ أبريل 1927، هو لاعب كرة قدم مجري سابق، ومدرب كرة قدم سابق، وقد لعب مع ريال مدريد الإسباني وحقق معهم العديد من البطولات ومنها دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

وسجل بوشكاش العديد من الاهداف مع ريال مدريد ولعب 180 مباراة في الدوري الإسباني وسجل 156 هدف، وقد فاز بلقب هداف الدوري الإسباني أربع مرات، وفي دوري أبطال أوروبا لعب مع ريال مدريد 39 مباراة وسجل 35 هدف، منها الرباعية التاريخية التي احرزها خلال المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا عندما فاز ريال مدريد على نادي إنتراخت فرانكفورت 7-3.

وبعدها بعامين في 1962 سجل بوشكاش اسرع هاتريك في شباك بنفيكا البرتغالي عندما سجل ثلاث اهداف قبل الدقيقة الـ40 من المباراة التي خسرها الفريق الملكي بخمس اهداف مقابل ثلاثة وتوج بنفيكا حينها باللقب.

ألفريدو دي ستيفانو

من مواليد 4 يوليو 1926، كان لاعب كرة قدم أرجنتيني ومدرب، يعتبر دي ستيفانو من أعظم هدافي الدوري الإسباني، حيث سجل 228 هدف في 329 مباراة، وقد سجل دي ستيفانو 49 هدف في 58 مباراة في دوري أبطال أوروبا.

وخلال المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا عندما فاز ريال مدريد على نادي إنتراخت فرانكفورت 7-3 كان لستيفانو دور كبير في الفوز، حيث انه سجل هاتريك في شباك الفريق الالماني بالاضافة للرباعية التي سجلها بوشكاش، وقادا الريال للفوز يومها بالمباراة.

بييرينو براتي

من مواليد 13 ديسمبر 1946، هو لاعب كرة قدم ايطالي سابق، وحقق العديد من الالقاب ولعب لمدة 12 موسم (233 مباراة واحرز 100 هدفا) في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكل من، ميلان وروما وفيورنتينا.

وسجل اخر “هاتريك” في نهائي دوري ابطال اوروبا في عام 1969 بين ميلان والمستضيف اياكس امستردام، كان للاعب براتي دور كبير في فوز ميلان باللقب حينها، حيث انه احرز هاتريك في شباك الفريق الهولندي في اللقاء الذي انتهى بفوز ميلان 4-1 امام اياكس.

 

 

 

الاخطبوط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى