الأخبار

سبب رحيل «الجندي» عن سلاح البحرية المصرية

56

 

 

 

قال مصدر عسكري، إن السبب الذي دفع القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على تغيير قائد سلاح البحرية المصرية الفريق أسامة الجندي، هو أن القانون العسكرية المصرية يلزم القيادة التي تبلغ سن “60 عاما” بضرورة ترك منصبها فورا، حتى إن كانت الخدمة تحتاج لمجهودات هذا القائد.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ”دوت مصر”، أنه لابد أن ينفذ القانون، مشيرا إلى أن الفريق أسامة الجندي بلغ سن المعاش، وعليه أن يترك منصبه كقائد للقوات البحرية، مؤكدا تعيينه في مجلس شركة قناة السويس، لافتا إلى أن الفريق مهاب مميش قبل أن يكون رئيسا لشركة قناة السويس كان قائدا للبحرية المصرية.

وأكد المصدر أن كفاءة القيادات هي المحدد الوحيد لبقائهم في الخدمة العسكرية، لافتا إلى أن الفريق أسامة الجندي يتمتع بالكثير من المهارات ونجح في إدارة سلاح البحرية المصرية على مدار فترة توليه الخدمة، وهو ما دفع القائد العام للقوات المسلحة بالإبقاء عليه، مشيرا إلى أنه أنسب شخصية الآن يمكن أن تكون نائبا للفريق مهاب مميش رئيس شركة قناة السويس.

وكان الفريق أول صدقي صبحي، قد صدق على تعيين اللواء بحري أسامة منير ربيع قائدا للقوات البحرية خلفا للفريق أسامة الجندي، وتعيين اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات مديرا للمخابرات الحربية والاستطلاع.

وأصدر قرار بتعيين اللواء أركان حرب ناصر العاصي قائدا للجيش الثاني الميداني، حيث من المقرر أن يتسلم القادة الجدد مهام مناصبهم الجديدة خلال الساعات المقبلة، بعد لقاء القائد العام للقوات المسلحة، لتحديد أولويات القيادة خلال المرحلة المقبلة.

 

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى