الأرصاد: عاصفة ترابية تجتاح البلاد وأمطار رعدية ليلا

202112210852475247
9 يناير 2022, 3:54 م

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد، الآن، لرمال مثارة نتيجة نشاط رياح جنوبية غربية جافة وباردة تؤثر علي شمال الصعيد والقاهرة والدلتا والسواحل الغربية والصحراء الغربية، حيث تنخفض معها الرؤية الأفقية خاصة علي الطرق الصحراوية.

وقالت الأرصاد، إنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة، مساء اليوم الأحد، تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر والفرصة مهيأة إلى تكون السيول على مناطق من مرتفعات جنوب سيناء.

كما يتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب البلاد والسواحل الشمالية .

أجواء باردة تجتاح البلاد.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى انتشار أجواء باردة علي كافة الأنحاء ويزداد الاحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح.

ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح على السواحل الشمالية ٢٥عقدة،  والقاهرة الكبرى والوجه البحرى ٢٠عقدة، وخاصة فى وقت الظهيرة وما بعدها .

حالة الملاحة البحرية على البحر المتوسط

أكدت الأرصاد، أنه تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الموج إلى ٣ أمتار.

غطاء سحابي يغطي البلاد

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من امتداد غطاء سحابي علي مصر الوسطي حتي أقصي جنوب البلاد يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة تزداد شدتها علي سيناء تصل إلى حد السيول هناك.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد، اليوم الأحد، تراجعا في درجات الحرارة، ليسود طقس، باردا نهارا علي القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية، ودافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وطقس شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

فرص سقوط الأمطار على محافظات الجمهورية

أكدت الأرصاد الجوية أن هناك فرصا لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على جنوب سيناء وشمال البحر الأحمر، على فترات متقطعة من اليوم، مع فرص تعرض مرتفعات سيناء لسيول.

وأشارت الأرصاد، إلى فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا وجنوب البلاد، على فترات متقطعة من اليوم.

الأرصاد تكشف عن عاصفة ترابية تجتاح البلاد وأمطار رعدية ليلاالأرصاد تكشف عن عاصفة ترابية تجتاح البلاد وأمطار رعدية ليلا
الأرصاد تكشف عن عاصفة ترابية تجتاح البلاد وأمطار رعدية ليلاالأرصاد تكشف عن عاصفة ترابية تجتاح البلاد وأمطار رعدية ليلا
(Visited 5 times, 1 visits today)