اخبار عربية

تسريب وثائق سرية من سفارة قطر بهولندا

 

 

قالت صحيفة البيان الإماراتية إنها حصلت على وثائق من مصادرها داخل أروقة سفارة قطر في مدينة لاهاي، والتى أكدت أن خالد بن فهد الخاطر السفير السابق لقطر، أشرف على عمليات تمويل المُنظمات الإرهابية عبر وسطاء بين السفارة وخلايا الإرهاب في هولندا وأوروبا.

وتشير إحدى الوثائق التي حصلت عليها «البيان» إلى خطاب رسمي صادر من وزارة الخارجية القطرية في الدوحة من قسم الموارد البشرية عبر الفاكس بتاريخ 17 فبراير العام الماضي 2016 يحمل رقم: «وخ/‏‏6/‏‏ 4/‏‏ 62» وقد توسطت الرسالة كلمة “عاجل” الأمر الذي يُفسر بما لا يدع مجالًا للشك أهمية الرسالة، التي تضمنت كتابة اسم الوسيط ورقم جواز السفر ونوعيته بخط اليد، وذلك وفق اتفاق هو عبارة عن شفرة سرية.

نص الوثيقة “1”
سعادة الأخ /‏‏ خالد بن فهد الخاطر المحترم سفير دولة قطر لاهاي /‏‏ هولندا. تحية طيبة وبعد،،، بالإشارة إلى طلب الســـيدة/‏‏ أمنية عبد العزيز موسى نور ـ خبيرة ـ بتاريخ 26 يناير 2016، بشأن صرف بدل عن المهمات الرسمية التي قامت بها خلال الفترة من 17 مايو 2015 إلى 31 يناير 2016 بالإضافة إلى بعض مصاريف انتقالات خلال تلك الفترة.

يرجى التكرم بالإيعاز لصرف مبلغ 99750 ريالًا قطريًا (تسعة وتسعون ألفًا وسبعمائة وخمسون ريالًا قطريًا لاغير) بموجب الكشف المرفق طيه للسيدة/‏‏ أمنية نور على بند المهمات الرسمية رقم 1245046 بالإضافة إلى مصاريف انتقالات بما يعادل مبلغ وقدره 463 يورو (أربعمائة وثلاثة وستون يورو لاغير) بحسب المُتبع على أن يتم موافاتنا بالمُستندات الدالة على السداد، ليتسنى لنا استعاضتها لحساب البعثة.

وتفضلوا سعادتكم بقبول فائق الاحترام

التوقيع: عبد العزيز بن عبد القادر الأحمد «مدير إدارة الموارد البشرية»

وكشف مصدر «البيان» في لاهاي أن المدعوة أمنية عبد العزيز موسى نور هي مصرية الأصل وتحمل جواز سفر ألمانيًا، وقد بدأت تعاونها مع سفارة قطر في لاهاي في شهر سبتمبر 2013 بعد عزل محمد مرسي وإنهاء حكم الإخوان في مصر بحوالي 3 شهور، وأن مهمتها هي ضابط اتصال بين قطر وعناصر سلفية وإرهابية في أوروبا، حيث تقوم بترشيح بعضهم وإمدادهم بالأموال التي تحصل عليها من سفارة قطر في لاهاي، وأنها تحصل على مبالغ بشكل رسمي، وذلك لإثبات أنها عميلة لقطر، أما القسط الأكبر من المبالغ المالية فهي تتلقاها مُباشرة بشكل نقدي مُقابل ما تقوم به من خدمات في هذا الإطار، ويتم اللقاء معها عبر مندوبين للسفارة في الأماكن العامة بمدينة لاهاي.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى