الأخبار

هل يطيح بمحمد عبده وأحلام؟

227

 

تجري التحضيرات لإطلاق برنامج جديد سيصور في الكويت تحت عنوان «فنان العرب وفنانة العرب»، ويضم البرنامج لجنة تحكيم يشارك فيها الملحن المصري الكبير صلاح الشرنوبي، إضافة إلى أسماء بارزة على الساحة الفنية الخليجية والعربية.

ويعتمد البرنامج الذي تنتجه مجموعة «رواسي»، على تصويت الجمهور ورأي لجنة التحكيم لاختيار الفنان والفنانة اللذين يستحقان لقب «فنان العرب» و«فنانة العرب».

وقد توقع البعض ان البرنامج الجديد سيسبب جدلا واسعا بين الجمهور، خصوصا محبي محمد عبده صاحب لقب «فنان العرب» وكذلك جمهور أحلام التي أطلق عليها عبده لقب «فنانة العرب» قبل سنوات.

ومن جهته توقع الملحن صلاح الشرنوبي أن يحقق البرنامج الذي ينطلق مطلع مارس المقبل أعلى نسبة مشاهدة عربيا، خصوصا أنه مختلف على صعيد الشكل والمضمون، وللمرة الأولى يتواجه نجوم الفن العربي وقال: المميز في الأمر أن اللعبة في يد الجمهور، لذا فإن الكلمة الفصل ستكون له في اختيار النجم العربي.

يذكر أن الإعلامي فايز بن دمخ كان قد أعلن عن إطلاق «فنان العرب وفنانة العرب»، واصفا إياه بأنه «أكبر برنامج فني في الوطن العربي يشارك فيه 56 فنانا و32 فنانة.

وقد تم اختيار أسماء الفنانين والفنانات الأكثر جماهيرية على مستوى الوطن العربي من خلال شعبيتهم في الحفلات العامة.

ويتم الاختيار على يد اللجنة العليا للبرنامج من دون الحاجة لوجود النجوم في البداية حيث يتم استعراض أغنية لكل فنان أو فنانة، ويتم تقييمها من قبل لجنة فنية متخصصة من 4 أعضاء. ويشكل رأي اللجنة 50% ورأي الجمهور من خلال التصويت 50%.

ويتكون البرنامج من 22 حلقة كل تعرض كل يومي خميس وجمعة من الساعة 10 مساء حتى الساعة 12 مساء لأربع مراحل لمدة 12 أسبوعا».

 

 

فنان وفنانة العرب هل يطيح بمحمد عبده وأحلام؟
فنان العرب محمد عبده
صلاح الشرنوبي
صلاح الشرنوبي
احلام
احلام
شعار البرنامج
شعار البرنامج

الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى